الرئيسية / رياضة
تونس تتجنب مفاجأة موريتانيا وتتأهل دون أي فوز
تاريخ النشر: الأربعاء 03/07/2019 06:43
تونس تتجنب مفاجأة موريتانيا وتتأهل دون أي فوز
تونس تتجنب مفاجأة موريتانيا وتتأهل دون أي فوز

تعادلت تونس مع موريتانيا بدون أهداف، لتبقى بلا أي انتصار في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، لكنها رغم ذلك تأهلت إلى دور الستة عشر مساء الثلاثاء.

وتعادلت تونس بهدف لمثله مع كل من أنجولا، ومالي، وخرجت بتعادل ثالث لتحتفظ بالمركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط فقط، وبفارق نقطة واحدة عن أنجولا، وموريتانيا في المركزين الثالث، والرابع على التوالي.

وتصدرت مالي المجموعة برصيد سبع نقاط عقب الفوز بهدف نظيف على أنجولا بفضل تسديدة هائلة من خارج المنطقة من أمادو حيدرة في الدقيقة 37.

وبهذه النتيجة أيضاً، تأهلت جنوب إفريقيا من المجموعة الرابعة ضمن أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، وستخوض مواجهة صعبة بدور الستة عشر أمام مصر صاحبة الأرض ومتصدرة المجموعة الأولى.

وفي دور الستة عشر ستلعب تونس مع غانا، ومالي مع ساحل العاج.

وكانت موريتانيا، التي تشارك في كأس الأمم لأول مرة، ستضمن التأهل إذا فازت على تونس.

المجموعة السادسة


وحقق منتخب بنين مفاجأة مدوية في البطولة، بتحقيق التعادل السلبي مع منتخب الكاميرون "حامل اللقب"، في الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة، ليضمن تأهله لدور الـ 16 كأحد أفضل الفرق التي حققت المركز الثالث في البطولة.

وفشل المنتخبان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليعبرا سوياً إلى دور الستة عشر، علماً بأن المنتخب الكاميروني كان ضمن تأهله للدور المقبل قبل خوض هذه المباراة.

ورفع المنتخب الكاميروني رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف خلف المنتخب الغاني الفائز على غينيا بيساو بهدفين نظيفين، فيما رفع منتخب بنين رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وبهذا، يكون المنتخب الكاميروني تأهل بصفته وصيف المجموعة السادسة ليضرب موعداً مع المنتخب النيجيري في دور الستة عشر، فيما تأهل منتخب بنين لأول مرة في تاريخه، بصفته واحداً من بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، مستفيداً من فارق الأهداف التي تفصله عن منافسيه في المجموعات الأخرى.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017