الرئيسية / الأخبار / فلسطين
المقاومة تقصف حيفا لأول مرة وتنفيذ عمليتين نوعيتين
تاريخ النشر: الثلاثاء 08/07/2014 23:01
المقاومة تقصف حيفا لأول مرة وتنفيذ عمليتين نوعيتين
المقاومة تقصف حيفا لأول مرة وتنفيذ عمليتين نوعيتين

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنها تمكنت من إطلاق صاروخ "R 160 " باتجاه مدينة حيفا لأول مرة، فيما قصفت مدينة القدس المحتلة بـأربع صواريخ "M75"، كما أطلقت 38 صاروخ غراد على أسدود.

 

وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق أن مجموعة كوماندوز بحرية تابعة لها تمكنت مساء اليوم من اقتحام قاعدة "زكيم" العسكرية على شواطئ عسقلان شمالي القطاع عن طريق البحر، والاشتباك مع جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكدت أن المجموعة قامت بالمهمة كما هو مخطط لها، وأوقعت خسائر فادحة في صفوف الاحتلال.


في حين أعلنت مصادر إسرائيلية أنها قتلت عدداً من المسلحين الذين دخلوا إلى القاعدة، الأمر الذي لم تؤكده الكتائب حتى اللحظة والتي أكدت أن المجموعة لا زالت في الميدان، وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلي تناقلت خبراً عن وجود عدد من القتلى إلا أنه تراجع عن ذلك في وقت لاحق.

 

من ناحية أخرى أعلنت كتائب القسام عن قيامها بتفجير نفق أسفل موقع كرم أبو سالم العسكري الإسرائيلي جنوب شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وأوضحت الكتائب في بيان لها أنها ستنشر تفاصيل هذه العملية التي تعد الأولى من نوعها، والتي تستهدف موقعاً عسكرياً إسرائيلياً داخل الأراضي الفلسطينية في وقت لاحق.

 

وقالت مصادر إسرائيلية إن الجيش الاسرائيلي طلب من سكان منطقة كرم أبو سالم البقاء في بيوتهم، بينما نفذت طائرات عمليات إطلاق نار باتجاه مناطق تشتبه بتسلل مقاومين إليها.

 

وكانت طائرات الاحتلال أطلقت نيران رشاشاتها باتجاه محيط كرم أبو سالم فيما لا تزال الأمور غامضة في المكان.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017