الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
خلال زيارة وزير الحكم المحلي بلدية نابلس تطلق البلدية الالكترونية
تاريخ النشر: السبت 06/07/2019 13:14
خلال زيارة وزير الحكم المحلي   بلدية نابلس تطلق البلدية الالكترونية
خلال زيارة وزير الحكم المحلي بلدية نابلس تطلق البلدية الالكترونية

استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر الرئيسية في البلدية وطاقم العلاقات العامة، اليوم وزير الحكم المحلي معالي المهندس مجدي الصالح والوفد المرافق له، وبحضور خالد اشتيه مدير مديرية الحكم المحلي في مدينة نابلس حيث استهل يعيش اللقاء بالترحيب بالوزير والوفد المرافق له، شارحا له التحديات والعقبات التي تواجه البلدية في الوقت الحالي وفي ظل الازمة المالية التي تعصف بالحكومة، ومن أهمها عدم انتظام التحويلات والمستحقات المالية للبلدية على وزارة المالية ، وعدم حصول البلدية على تمويل للمشاريع الحيوية التي من شأنها تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطن. وأضاف انه بالرغم من هذه المعيقات الا ان المجلس البلدي نفذ عدد من المشاريع الاستراتيجية أهمها مشروع شريان الحياة، وتأهيل عدد من الشوارع الحيوية في المدينة وتوسيعها، بالاضافة الى مشاريع أخرى في مجال المياه والصرف الصحي، ومشاريع استراتيجية أخرى تسعى البلدية لتنفيذها من أهمها محطة التنقية الشرقية، وسوق الخضار المركزي الجديد.

 

وخلال الاجتماع اطلقت بلدية نابلس المرحلة التجريبية الاولى من تطبيق البلدية الالكترونية وهو عبارة عن نظام أولي لإيصال الخدمات للمواطنين عبر شبكة الانترنت، والذي يسمح للمواطن الوصول إلى النظام عبر الهواتف الخلوية الذكية وأجهزة الحاسوب المتصلة بالشبكة العنكبوتية، وتلقي رزمة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البلدية. واستعرض غسان عنبتاوي عضو المجلس البلدي المراحل والخدمات المختلفة التي يقدمها التطبيق منوها الى ان التحول للخدمات الالكترونية يعتبر تحديا امام البلدية للعمل على تحسين الاداء وواقع الخدمات المقدمة للمواطن، شاكرا للجهود التي بذلها موظفو قسم الحاسب الالي في البلدية لانجاز هذا المشروع واخراجه بالصورة المتقدمة واللائقة.

 

كما تطرق الاجتماع الى عدد من المواضيع التي تتعلق بأمور العاملين وحقوقهم ومنها عائدات التقاعد وضرورة توحيد الكادر الوظيفي للعاملين في البلدية.

 

بدوره أشاد الوزير بأداء بلدية نابلس وبالمشاريع التي تعمل على انجازها في هذه المرحلة ، خاصة تطبيق البلدية الالكترونية، معتبرا الهيئات المحلية صمام الامان لاستقرار وتعزيز صمود المواطن الفلسطيني، معلنا انه سيكون المقاتل الشرس الذي سيعمل لضمان حقوق الهيئات المحلية وتحصيل حقوقها المالية المستحقة على وزارة المالية والحكومة.

 

وأكد الوزير الصالح على ضرورة العمل على دعم الشعب الفلسطيني من خلال الحكومة فقط كونها الجهة الاقدر على تخطيط وتنفيذ وادارة المشاريع حسب متطلبات الشعب واحتياجاته.

 

وقد تضمن برنامج زيارة الوزير الاطلاع على عدد من مشاريع البلدية البلدية المنفذة حاليا ومنها خزان المياه في المنطقة الشرقية، وسوق الخضار ، وزيارة لمحطة التنقية الغربية .

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017