الرئيسية / الأخبار / فلسطين
7 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية بينهم أسيرة
تاريخ النشر: الأثنين 08/07/2019 14:23
7 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية  بينهم أسيرة
7 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية بينهم أسيرة

 أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن 7 أسرى فلسطينيين يواصلون خوض معركة الامعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري التعسفي بينهم أسيرة من الخليل أعلنت عن اضرابها منذ 5 ايام في سجن الدامون .

الناطق الإعلامي الباحث "رياض الأشقر" أفاد بأن الأسيرة "فداء محمد دعمس" 24 عاما من بيت أمر دخلت الخميس الماضي اضرابا مفتوحا عن الطعام؛ احتجاجا على اعتقالها الإداري المتواصل منذ 14 شهرا حيث جدد لها 4 مرات متتالية هي اسيرة محررة اعيد اعتقالها في مايو من العام الماضي .

وبين "الأشقر" بأن أقدم الأسرى المضربين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي "جعفر إبراهيم عز الدين" 48 عام،  من جنين، وذلك منذ السادس عشر من الشهر الماضي وهو معتقل منذ يناير وصدر بحقه قرار ادارى بعد انتهاء محكوميته ، وقد فقد 14 كيلوغرام من وزنه، ويعاني من التعب الشديد وأوجاع في الرأس ومختلف أنحاء الجسد، ويقبع في العزل الانفرادي بسجن مجدو بظروف صعبة.

والأسير الطالب في جامعة القدس "إحسان محمود عثمان" 21 عام من رام الله، وهو معتقل منذ 13/9/2018، تم تحويله للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وجدد له  لمرة ثانية، ويخوض اضراب لليوم 23 على التوالي، وقد نقل الى مستشفى خارجي بعد تدهور وضعه الصحي.

واشار "الأشقر" الى أن الأسير "أحمد عمر زهران" 25 عام من قرية دير ابومشعل قضاء رام الله يواصل اضرابه  المفتوح عن الطعام منذ الثالث والعشرين من الشهر الماضي اضراباً مفتوحاً ضد اعتقاله الإداري، بعد ان جدد له لمرتين دون تهمه . 

اضافة الى ثلاثة أسرى في سجن النقب اعلنوا عن اضرابهم في الثاني من شهر يوليو الجاري وهم الأسير الطالب في جامعة بيت لحم "محمد نضال ابوعكر" (22عاماً) من بيت لحم وكان اعتقل بتاريخ 1/11/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له مرتين .

 والأسير "مصطفى الحسنات" من بيت لحم، وهو اسير سابق اعيد اعتقاله في 5/6/2018 ، وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى لمدة 6 شهور،  وجدد له 3 مرات متتالية، الأسير المقدسي  "حذيفة بدر حلبية " 33 عام من ابوديس شرق القدس، عن خوض معركة الأمعاء الخاوية،  وكان اعيد اعتقاله بتاريخ 18/5/2018 وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجدد له مرتين.، وتم نقلهم بالأمس الى زنازين العزل في سجن النقب.

 

وطالب "الأشقر" بتصعيد فعاليات التضامن مع الاسرى المضربين الذين تتراجع اوضاعهم بشكل مستمر، كما ناشد المؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الأسرى المضربين قبل فوات الاوان حيث ان اوضاعهم الصحية في خطر، واعتقالهم تعسفي وغير قانونى .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017