الرئيسية / الأخبار / فلسطين
قوات الاحتلال تعتقل 5 فلسطينيين من الضفة الغربية
تاريخ النشر: الأحد 14/07/2019 10:57
قوات الاحتلال تعتقل 5 فلسطينيين من الضفة الغربية
قوات الاحتلال تعتقل 5 فلسطينيين من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 5 مواطنين فلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 5 فلسطينيين من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وطالت الاعتقالات فلسطينيين اثنين من مدينة بيت لحم (جنوب الضفة المحتلة) وآخر من مدينة الخليل (جنوبًا)، ومواطنًا من بلدة جلبون شرقي جنين (شمالًا).

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى قصي محمد أبو الرب، أثناء تواجده بالقرب من "الشيك العسكري" الذي أقامته فوق أراضي القرية.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب منذر عطا تعامرة (23 عامًا)، بعد دهم وتفتيش منزل والده في حي وادي شاهين في بيت لحم.

وأضافت أن الاعتقالات الإسرائيلية طالت الطالب الجامعي عبد الرحمن مضر غيث من مدينة الخليل.

وسلمت قوات الاحتلال الشاب محمد أمين الخطيب (27 عامًا) بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع "غوش عصيون" الاستيطاني جنوبي بيت لحم، بعد أن دهمت منزل والده وسط المدينة.

وذكر مراسل "قدس برس" في مدينة طولكرم، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال تركزت في الحي الجنوبي من المدينة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال دهمت منزل الأسير المُحرَر نصر الجابر وفتشته؛ دون الإبلاغ عن اعتقالات أو استدعاءات.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز صَوب منازل الأهالي قرب مدخل قرية رأس كركر غربي رام الله (وسط الضفة الغربية)، ما أدى لوقوع حالات اختناق، عولجت ميدانيًا.

ونصب جيش الاحتلال حاجزًا على مدخل بلدة دير استيا شمال غربي سلفيت (وسط الضفة)، عقب تضرر حافلةٍ إسرائيلية إثر رشقها بالحجارة في المنطقة.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017