الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
أطفال فلسطينيون يعرضون معاناتهم جراء الاحتلال الإسرائيلي في إيرلندا الشمالية
تاريخ النشر: الأربعاء 09/07/2014 10:29

 رام الله 9 تموز 2014-شارك عدد من الأطفال الفلسطينيين ترواحت أعمارهم بين 15 و17 عاما في زيارة لمدينتي "ديري" و"بلفاست" في إيرلندا الشمالية استمرت 10 أيام، هدفوا من خلالها إلى إيصال رسالتهم للشعب الإيرلندي حول معاناتهم جراء الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فرع فلسطين في بيان صحافي اليوم الأربعاء إن هذه الزيارة جاءت ضمن مشروع للتبادل الثقافي والسياسي والاجتماعي بين الشباب في فلسطين وإيرلندا الشمالية، وهدفت أيضا لإعطاء المشاركين الفلسطينيين لمحة عن الصراع البريطاني-الإيرلندي، الذي كانت معالمه بارزة في المدينتين، ولبناء تضامن حقيقي مع القضية الفلسطينية مبني على المعرفة، وتقوية العلاقات بين الشباب الإيرلندي والفلسطيني.

واطلع الأطفال الفلسطينيون على تجربة الإيرلنديين، وما استطاعوا تحقيقه والحصول عليه بعد عقود من الحرب مع بريطانيا.

وشاركوا في ورش عمل وفعاليات فنية ورياضية ومحاضرات، أظهروا خلالها معاناة أطفال فلسطين نتيجة الاحتلال، كما رسموا جداريتين في المدينتين تركتا أثرا عميقا في نفوس الأهالي.

وقالت الحركة، الراعي الأساسي للمشروع في فلسطين، إن الزيارة بداية لمشاريع مماثلة تربط الشعبين الإيرلندي والفلسطيني وهي تفتح المجال للتعلم من مناطق وشعوب عاشت ويلات الحروب واستطاعات في النهاية الحصول على حقوقها المشروعة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017