الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بالصور "المغتربين الثاني" يوصي بدعم مبادرة "سفير فلسطين"
تاريخ النشر: الأربعاء 17/07/2019 22:29
بالصور "المغتربين الثاني" يوصي بدعم مبادرة "سفير فلسطين"
بالصور "المغتربين الثاني" يوصي بدعم مبادرة "سفير فلسطين"

أوصى مؤتمر مغتربي فلسطين الثاني بدعم مبادرة (سفير فلسطين) التي تم الإعلان عنها في المؤتمر، وكل المبادرات الشبابية والتطوعية التي تهدف لتعزيز ارتباط المغترب بوطنه.

ودعا المؤتمر، الذي عقد في مسرح الأمير تركي لجامعة النجاح الوطنية في نابلس يومي 15 و16 تموز الجاري، إلى الاهتمام بالجيل الثاني والثالث من أبناء المغتربين.

ووصف البيان أبناء المغتربين بـ "قادة الغد الفلسطيني". داعيًا إلى تكثيف التواصل معهم وتشجيعهم على تبادل الزيارات والاستثمار بطاقاتهم وعقد المخيمات الصيفية لذلك.

وأوضح عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، إياد عنبتاوي، في كلمة خلال الجلسة الختامية، أنه تم خلال جلسات المؤتمر التطرق إلى علاقة المغتربين بوطنهم الأم (فلسطين)، من خلال التواصل معهم ودورهم كسفراء لفلسطين، ودورهم في تنميها.

وتناول المؤتمر تشجيع الاستثمار في فلسطين، من خلال عرض فيديوهات، وسماع قصص نجاح المغتربين، بالإضافة لاستعراض واقع البيئة الاستثمارية والقانونية والخدمات المصرفية للمقيمين في الخارج، والمشاريع الجديدة برأس مال خارجي.

وقد تطرق إلى صندوق الاستثمار الفلسطيني واستثماراته في القطاع الزراعي، والحديث عن فرص وتحديات تكنولوجيا المعلومات والطاقة البديلة والقطاعات الاستثمارية الواعدة.

وأوصى المؤتمر بتعزيز صمود الفلسطينيين في الداخل، عبر تنظيم نشاطات مشتركة على كافة الأصعدة على امتداد الوطن.

وحث على عمل المزيد من البرامج التنموية والمجتمعية والإنسانية لما فيها مصلحة الوطن، وتشكيل فريق عمل مشترك للمتابعة والاهتمام بالمشاريع التي تم طرحها.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر "ليس استثماريًا، بل يهدف إلى تعزيز التواصل والتشبيك في مختلف المجالات مع المغتربين".

وأشار المؤتمرون إلى ضرورة عقد مؤتمر تخصصي يهدف إلى تشجيع الاستثمار والعمل مع الجهات ذات الاختصاص عليه.

ودعا المؤتمر إلى بذل جهود أكبر بين الجامعات الفلسطينية واتحاد شركات انظمة المعلومات (PITA) للعمل المشترك بتشجيع التسويق الإلكتروني.

وشدد على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين الشركات المحلية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات IT والمغتربين العاملين في القطاع ذاته. وحض المشاركون على ترجمة المبادرات والمشاريع الخاصة بالطاقة البديلة المعلن عنها إلى أرض الواقع.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017