الرئيسية / الأخبار / فلسطين
العاروري: تيار المقاومة لن يسمح بتحقيق "صفقة القرن"
تاريخ النشر: الأثنين 22/07/2019 07:01
العاروري: تيار المقاومة لن يسمح بتحقيق "صفقة القرن"
العاروري: تيار المقاومة لن يسمح بتحقيق "صفقة القرن"

طهران - سند
قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، إن تيار المقاومة وعلى الرغم من إجراءات الحظر المالية والسياسية والعسكرية، اضطلع بدوره في إفشال صفقة القرن، ولن يسمح بتحقيقها.

وبين العاروري، خلال لقائه اليوم الأحد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الاستراتيجية الإيراني كمال خرازي، في طهران، أن هدف ترامب من صفقة القرن هو ضمان مصالح الكيان الصهيوني وأميركا.

وأوضح أن الدول الإقليمية التي تسعى إلى التضحية بفلسطين وتطلعات شعوب المنطقة هي التي تقوم بتنفيذ هذه الصفقة.

وأكد قائلا: "نحن في مسار واحد مع الجمهورية الإسلامية على طريق مقارعة الكيان الصهيوني والمستكبرين، ومع الإيمان بالوعد الإلهي، قدمنا الآلاف من الشهداء من أجل تحرير القدس".

ونقل العاروري خلل اللقاء تحيات رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وتقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودعمها الدائم للقضية الفلسطينية.

وبيّنت حركة "حماس" عبر موقعها الرسمي، مساء اليوم، أنه دار خلال اللقاء حوار معمق حول التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، لا سيما صفقة القرن وتداعياتها، وما يرتبط كذلك بالأوضاع الإقليمية والدولية.

ونوهت إلى أنه جرى استعراض لـ "العدوان الصهيوني" المتواصل على مدينة القدس المحتلة واستهداف أهلها ومقدساتها.

وأكد وفد حماس، التمسك بحقوق شعبنا ورفض التنازل عن أي من حقوق شعبنا مهما كانت الضغوط والتحديات.

وكان الوفد القيادي من "حماس"، قد وصل أمس السبت إلى العاصمة الإيرانية "طهران" لإجراء محادثات مع المسؤولين الإيرانيين، خلال زيارة تستمر عدة أيام.

بدوره، أوضح رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية، كمال خرازي، أن "استمرار المقاومة هو الضامن للانتصار على محتلي القدس الشريف".

وعبرت طهران وحماس، عن توافقهما الكامل على خطورة السلوك الأمريكي و"الصهيوني" تجاه قضية فلسطين وعلى المنطقة بشكل عام والأمة بأسرها.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على رفض العدوان الأمريكي في المنطقة، لا سيما الحصار على الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومحاولات "التحرش" العسكري بها.

وثمن خرازي موقف المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في القدس وغزة والضفة، وتمسك أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات بحقوقهم لا سيما حق العودة إلى فلسطين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017