الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تحضيرات زكاة نابلس المركزية لموسم الاضاحي (بهجة الاضحى)
تاريخ النشر: الأثنين 29/07/2019 05:43
تحضيرات زكاة نابلس المركزية لموسم الاضاحي (بهجة الاضحى)
تحضيرات زكاة نابلس المركزية لموسم الاضاحي (بهجة الاضحى)

نابلس
شرعت لجنة زكاة نابلس المركزية تحضيراتها لموسم الاضاحي للعام 2019، والذي اطلقت عليه مشروع بهجة العيد.
وصرح الحاج ماهر الرطروط، مدير مدارس اكاديمية القرآن الكريم بأنه بمناسبة اقتراب عيد الأضحى المبارك، وإحياء لسنة إمام الموحدين ابراهيم الخليل عليه السلام، تدعو اللجنة الاهل في الداخل والخارج وتذكرهم بالأسر الفقيرة والمحتاجين والأيتام وأسرهم، وتحيطهم علما بأنها تستقبل الأضاحي من أهل الخير لتقوم بذبحها وتقطيعها وتغليفها وتوزيعها على مستحقيها .
ودعا الرطروط اهل الخير والمواطنين الى المشاركة بحملة الأضاحي(بهجة الأضحى)من خلال التبرع بأضحية خاروف420 دينار أو سبع عجل 230 دينار .
وأضاف أن اللجنة وفي إطار تحضيراتها أعلنت طرح عطاء توريد وذبح وسلخ وتقطيع وتغليف وتجميد لحوم عيد الأضحى المبارك، ضمن حملة مشروع بهجة الأضحى، كما دعت تجار الماشية وأصحاب المزارع الى تقديم عروض الأسعار بالظرف المختوم للأضاحي سواء الخراف أو العجول للاطلاع على الشروط والتفاصيل المتعلقة ببنود العطاءات، وذلك بشراء كراسة العطاء مقابل 200 شيكل غير مستردة من مكتب اللجنة الكائن في رفيديا عمارة الزكاة (النور)، وتقديمها للجنة حسب التواريخ المحددة بالاعلان.
ووجه الرطروط الدعوة للمقتدرين من اهل الخير والاحسان الى المساهمة في ادخال الفرحة واشاعة البهجة بين الفقراء والمساكين، في ايام العيد من خلال التبرع بالاضاحي لهذا الموسم.
واشار الى ان اللجنة تتيح لمن يرغب في تقديم أضحية الحصول على أجزاء منها للتصرف بها حسب رغباتهم والتزاماتهم وتقديم الأجزاء الباقية للفقراء والمحتاجين مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( كلوا واطعموا وادخروا ) رواه مسلم ، كما يمكن المشاركة بمشروع الأضاحي بالاشتراك بذبح الخراف او أسباع من العجول.
.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017