الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اندلاع حريق في فندق يقيم به حجاج قطاع غزة بمكة المكرمة
تاريخ النشر: الثلاثاء 30/07/2019 11:43
اندلاع حريق في فندق يقيم به حجاج قطاع غزة بمكة المكرمة
اندلاع حريق في فندق يقيم به حجاج قطاع غزة بمكة المكرمة

اندلع، فجر اليوم الثلاثاء، حريق في أحد الفنادق الذي يقيم به حجاج قطاع غزة في مكة المكرمة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وقال عوض أبو مذكور رئيس اتحاد شركات الحج والعمرة في قطاع غزة لـ "قدس برس": "إن تماسا كهربائيا تسبب اليوم الثلاثاء في حريق في فندق جوهرة السعد الذي يقيم به 1500 حاجا من قطاع غزة، ما دفعنا إلى اخلاء الحجاج من الفندق".

وأضاف: "أن الدفاع المدني السعودي سيطر على الحريق، دون أن يصاب أحد بأذى، وتم إعادة الحجاج إلى غرفهم وتأمينهم وأخذ الاحتياطات اللازمة لعدم تكراره الحادث".

من جهته أوضح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة عبد الهادي الاغا في تصريح مكتوب له، أن حريقا اندلع اليوم الثلاثاء في غرفة الكهرباء بقبو فندق "جوهرة السعد" بمكة المكرمة والتي يقيم به حجاج قطاع غزة حيث تسبب في انتشار دخان كثيف في الطابق الأرضي.

وأشار إلى أن إدارة البعثة فور ملاحظة الدخان بادرت إلى الاتصال بالدفاع المدني السعودي، والهلال الأحمر السعودي وبناء على توجيهات جهاز الدفاع المدني تم إخلاء بعض طوابق الفندق، مشيرًا إلى أن إدارته استنفرت طواقم بعثة الحج الفلسطينية إداريين ووعاظ والذين ساهموا بشكل كبير في عملية إخلاء الحجاج وتفريغ المصاعد من حمولتها وقت الحدث.

وشدد على أن طواقم الدفاع المدني السعودي بذلت جهوداً كبيرة في السيطرة على الحدث، منوهًا إلى أن جميع الحجاج عادوا إلى غرفهم بالفندق سالمين دون أن يصاب أحد منهم بأذى.

يشار إلى أن حجاج قطاع غزة والبالغ عددهم 2900 حاجا أتموا وصلهم هذا الأسبوع إلى مكة المكرمة لآداء مناسك الحج. 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017