الرئيسية / الأخبار / عربي
السعودية تعلن رسميًا غدا الجمعة الأول من شهر ذي الحجة
تاريخ النشر: الجمعة 02/08/2019 08:29
السعودية تعلن رسميًا غدا الجمعة الأول من شهر ذي الحجة
السعودية تعلن رسميًا غدا الجمعة الأول من شهر ذي الحجة

أعلنت المحكمة العليا السعودية، مساء الخميس، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1440 هجري، ليكون يوم غد الجمعة الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام.

وقالت المحكمة في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية، إنها عقدت جلسة مساء اليوم، التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة ليلة الجمعة الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1440 هجري حسب تقويم أم القرى متحرية ما يردها عن ترائي هلال شهر ذي الحجة لهذا العام.

وأضافت أنه بعد الاطلاع على ما وردها من المحاكم ولجان الترائي في مناطق المملكة بهذا الخصوص فقد ثبت لديها رؤية هلال شهر ذي الحجة 1440 هجري مساء هذا اليوم الخميس بشهادة عدد من الشهود العدول، مشيرة إلى أنه وبهذا يكون يوم غد الجمعة الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1440 هجري حسب تقويم أم القرى الموافق للثاني من شهر أغسطس 2019 هو غرة شهر ذي الحجة لهذا العام 1440 هجري.

وبينت أن الوقوف بعرفة سيكون يوم السبت التاسع من ذي الحجة الموافق العاشر من شهر آب/أغسطس 2019 وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه.

يشار إلى أن الأقليات المسلمة في عدد من دول العالم على السعودية، في رؤيتها الهلال، فيما تعمل مختلف الدول ذات الغالبية المسلمة على تحري رؤية الهلال بنفسها.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017