الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
مركز: الاحتلال اعتقل 420 فلسطينيًا في تموز الماضي
تاريخ النشر: السبت 03/08/2019 05:28
مركز: الاحتلال اعتقل 420 فلسطينيًا في تموز الماضي
مركز: الاحتلال اعتقل 420 فلسطينيًا في تموز الماضي

رصد مركز "أسرى فلسطين" للدراسات، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لـ 420 مواطنًا فلسطينيًا؛ خلال تموز/ يوليو الماضي، بينهم 10 سيدات و62 طفلًا وعضو في المجلس التشريعي.

وقال المركز الحقوقي في إحصائية له تلقتها "قدس برس" اليوم الخميس، إن 14 حالة اعتقال كانت في قطاع غزة؛ 4 منهم صيادون و10 شبان وأطفال خلال اجتيازهم السلك الفاصل شرق القطاع.

وأوضح أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال النائب في المجلس التشريعي، عزام نعمان سلهب (63 عامًا) من الخليل، بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته، علماً بأنه أسير محرر اعتقل 6 مرات لدى الاحتلال، أمضى خلالها ما يزيد عن 8 سنوات، وحوّل للاعتقال الإداري.

وأفاد المركز، بأن عدد شهداء الحركة الأسيرة ارتفع في تموز الماضي إلى 220 شهيدًا، بعد استشهاد الأسير صار ماجد طقاطقة (31 عامًا) من بيت فجار جنوب شرقي بيت لحم نتيجة التعذيب والإهمال الطبي.

وكانت قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشاب طقاطقة بعد اقتحام منزل عائلته بتاريخ 19 حزيران/ يونيو الماضي؛ قبل أن تنقله للتحقيق والعزل.

ونوه إلى أن شهر تموز يعتبر من أكثر الشهور التي شهدت إضرابات فردية مفتوحة عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري.

وأشار إلى أن 21 أسيرًا في سجون الاحتلال خاضوا الشهر الماضي إضرابات فردية عن الطعام تنديدًا باعتقالهم إداريًا؛ 14 منهم علقوا خطوتهم بعد تحديد سقف اعتقالهم الإداري.

وقد أصدرت سلطات الاحتلال؛ خلال تموز، 51 قرار اعتقال إداري، منها 14 قرارًا جديدًا للمرة الأولى بحق أسرى محررين أعيد اعتقالهم، و37 قرار تجديد لفترات اعتقالية سابقة.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017