الرئيسية / الأخبار / عربي
مورو والشاهد يقدمان أوراق ترشحهما لانتخابات الرئاسة في تونس
تاريخ النشر: الجمعة 09/08/2019 14:36
مورو والشاهد يقدمان أوراق ترشحهما لانتخابات الرئاسة في تونس
مورو والشاهد يقدمان أوراق ترشحهما لانتخابات الرئاسة في تونس

تونس ــ بسمة بركات
9 أغسطس 2019
أكد رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، فور إيداع طلب ترشحه لانتخابات الرئاسة، صباح اليوم الجمعة، لدى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، أنه لن يقدم استقالته، كما قدم مرشح "حركة النهضة" عبد الفتاح مورو أوراق ترشحه رسميا.

وقال الشاهد في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنّ من يطالب بالاستقالة يريد الفراغ لتونس وللحكومة، لأن استقالته تعني استقالة الحكومة في ظرف تعاني فيه تونس من الإرهاب، ومن ظروف دقيقة، إلى جانب العودة المدرسية التي هي على الأبواب، وبالتالي فالاستقالة هي هروب من المسؤولية.

واعتبر الشاهد أن الترشح مسؤولية، وإنه يدرك معنى وحجم المسؤولية، فرئيس الجمهورية هو الضامن للدستور وللانتقال الديمقراطي في تونس، مشيراً إلى أنه تحمل المسؤولية منذ 3 سنوات، معتبراً أنه على رئيس الجمهورية أن يكون نظيفاً، وأن يتخذ القرارات الصعبة في الوقت المناسب، كما عليه أن يمنح الأمل للتونسيين.
 أضاف رئيس الحكومة التونسية أنه بترشحه، يريد وضع قطيعة مع المنظومة القديمة التي تكبل البلاد وكذلك القوانين المعطلة، مؤكداً أنه عانى شخصياً من بعض التصرفات والممارسات، موضحاً أنّه يريد بترشحه منح الأمل للشباب، لأنه قادر على قيادة البلاد، مضيفاً أنّ تونس يمكن أن تكون دولة عادلة ومحترمة في الخارج والداخل.

وأوضح الشاهد أنه يريد بناء صفحة جديدة لتونس، ومشروع وطني قائم على المصالحة الشاملة والبناء، مشيراً إلى أنّ فئة كبيرة من التونسيين غير معنية بالحياة السياسية، وسيعمل على إشراكها لأنه يؤمن بالشباب

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017