الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"حماس" تطالب بمقاربة الملف الفلسطيني في لبنان من كافة جوانبه
تاريخ النشر: الثلاثاء 20/08/2019 13:55
"حماس" تطالب بمقاربة الملف الفلسطيني في لبنان من كافة جوانبه
"حماس" تطالب بمقاربة الملف الفلسطيني في لبنان من كافة جوانبه

بيروت - خدمة قدس برس
طالبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بضرورة تراجع وزارة العمل اللبنانية عن إجراءاتها بحق اللاجئين الفلسطينيين، ومقاربة الملف الفلسطيني في لبنان من كافة جوانبه

جاء ذلك خلال زيارة قام بها ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، أحمد عبد الهادي، الاثنين، لمسؤول الملف الفلسطيني في "حزب الله" النائب السابق حسن حب الله، وفق بيان للحركة صادر اليوم الثلاثاء.

وأكد عبد الهادي، خلال اللقاء، أن إجراءات وزارة العمل اللبنانية بحق العمال الفلسطينيين في لبنان هي "قرارات مجحفة وخطيرة في هذا التوقيت الذي تتعرض فيه قضية اللاجئين إلى محاولات كبيرة من أجل تصفيتها وإنهائها".

وطالب بضرورة أن يُتخذ قرار في الحكومة اللبنانية بتجميد هذه الإجراءات.

كما طالب المسؤول في "حماس"، بضرورة إفساح المجال للحوار اللبناني الفلسطيني لإيجاد حلول مناسبة تمكّن اللاجئين الفلسطينيين من العيش بكرامة، والمحافظة على حق العودة، بالإضافة إلى مقاربة الملف الفلسطيني في لبنان من كافة جوانبه.

من جهته، أكد حسن حب الله، وقوف "حزب الله" إلى جانب مطالب الشعب الفلسطيني وحقوقه في لبنان.

وكانت وزارة العمل اللبنانية، أطلقت في 6 حزيران/ يونيو الماضي، خطة لمكافحة اليد العاملة غير الشرعية بالبلاد، للحد من ارتفاع نسبة البطالة محليًا.

ومن بين التدابير التي أقرتها الخطة إقفال المؤسسات المملوكة أو المستأجرة من أجانب لا يحملون إجازة عمل، ومنع وإلزام المؤسسات التجارية المملوكة لأجانب بأن يكون 75 في المائة من موظفيها لبنانيين.

وكانت وزارة العمل اللبنانية، قد أعطت مهلة لمدة شهر، للمؤسسات التي لديها عمال أجانب "غير شرعيين" لتصويب أوضاعها قانونيًا، وبعيد انتهائها، عمدت إلى حملة تفتيش نتج عنها إغلاق 50 مؤسسة، يعمل في بعضها لاجئون فلسطينيون.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017