الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بلدية بني زيد تكرم جامعة القدس المفتوحة
تاريخ النشر: الأثنين 26/08/2019 18:26
بلدية بني زيد تكرم جامعة القدس المفتوحة
بلدية بني زيد تكرم جامعة القدس المفتوحة

كرمت بلدية بني زيد بمحافظة رام الله والبيرة، يوم الإثنين ، رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. يونس عمرو، ومجلس طلبة الجامعة وحركة الشبيبة الطلابية، وذلك لدور الجامعة في إنجاح فعاليات مهرجان "قمر بني زيد" الذي عقد مؤخراً.

واستقبل أ. د. عمرو في مكتبه وفداً من بلدية بني زيد برئاسة أ. يزن الريماوي رئيس البلدية، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، بحضور أ. د. محمد شاهين مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة، ود. حسين حمايل مدير فرع رام الله والبيرة، وأ. عوض مسحل مسير أعمال مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام، وزياد الواوي رئيس مجلس الطلبة القطري، وفادي حماد رئيس مجلس الطلبة في فرع رام الله والبيرة، ومجدي الريماوي منسق حركة الشبيبة الطلابية في فرع رام الله والبيرة، وعدد من أعضاء مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية.

ورحب أ. د. عمرو بالوفد الضيف، مشيداً بدور البلديات في الحركة النضالية الفلسطينية، مؤكداً على العلاقة التشاركية بين طلبة الجامعة وإدارتها للارتقاء بالجامعة وتمكينها من القيام بدورها الأكاديمي والمجتمعي.

وشكر رئيس بلدية بني زيد يزن الريماوي، جامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيسها أ. د. يونس عمرو، وطلبتها الذين ساهموا بشكل فعال في إنجاح مهرجان "قمر بني زيد" الذي أقيم في البلدة القديمة من قرية دير غسانة، في إطار نشاطات البلدية للحفاظ على التراث والهوية الوطنية وتشجيع السياحة الريفية.

وتحدث عن الدور الوطني والأكاديمي للجامعة، وبخاصة على صعيد تعليم فئات مجتمعية مختلفة من أبناء شعبنا وفي مقدمتهم الأسرى المحررون.

وأكد الريماوي الدور الرائد لرئيس الجامعة في رفع مستوى التعليم العالي في فلسطين وسعيه المخلص للوصول بالجامعة إلى مصاف الجامعات المتميزة عالمياً.

واستعرض أ. د. محمد شاهين، مساعد رئيس الجامعة لشؤون الطلبة، دور الجامعة في تشجيع العمل التطوعي، مشيراً إلى أن النظام المتبع في الجامعة بخصوص العمل التطوعي يعد من أكثر الأنظمة تطوراً.

وأكد. حسين حمايل مدير فرع رام الله والبيرة، أهمية حضور الجامعة وطلبتها في مختلف الأنشطة المجتمعية والمساهمة في إنجاحها بالتعاون مع المؤسسات كافة، انسجاماً مع رسالة الجامعة التي تؤكد على التطوع كقيمة يجب تنميتها.

بدوره، تحدث رئيس مجلس الطلبة القطري زياد الواوي عن دور بلدية بني زيد الخدمي والوطني، مشيراً إلى أنها من أوائل البلديات التي أنشئت في الضفة الغربية، وتلعب دوراً مهماً في تنظيم أنشطة مجتمعية تخدم المواطنين وتحافظ على الذاكرة الوطنية.

وقال رئيس مجلس الطلبة في فرع رام الله والبيرة فادي حماد: "رغم كل المعيقات، غير أن طلبة الجامعة يحققون إنجازات ويساهمون في مسيرة البناء الوطنية بالتواصل والتلاحم مع فئات شعبنا وقطاعاته كافة".

وأشار مجدي الريماوي، منسق حركة الشبيبة في فرع رام الله والبيرة، إلى أهمية مشاركة الشبيبة في هذا النشاط المتميز، ومن خلاله اطلع طلبة الجامعة على الأعمال الفلكلورية الفلسطينية، مشيداً بدور رئيس بلدية بني زيد في إبراز منطقة بني زيد وإحياء تراثها الأصيل. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017