الرئيسية / الأخبار / دولي
الجيش اللبناني يطلق النار على طائرتين مسيرتين إسرائيليتين جنوب لبنان
تاريخ النشر: الأربعاء 28/08/2019 21:28
الجيش اللبناني يطلق النار على طائرتين مسيرتين إسرائيليتين جنوب لبنان
الجيش اللبناني يطلق النار على طائرتين مسيرتين إسرائيليتين جنوب لبنان

بيروت - خدمة قدس برس
أفادت مصادر أمنية محلية، مساء اليوم الأربعاء، بأن الجيش اللبناني أطلق النار على طائرتين مسيرتين "إسرائيليتين" جنوب لبنان.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية في لبنان إن "الجيش أطلق النار على طائرتي استطلاع إسرائيليتين مسيرتين لخرقهما الأجواء اللبنانية فوق العديسة ولرؤيتهما بالعين المجردة".

وأوضحت وسائل إعلام لبنانية أخرى، أن عملية إطلاق النار على الدرونين جاءت "على خلفية قرار سابق للجيش اللبناني باستهداف الطائرات المسيرة فور رؤيتها بالعين المجردة، نظرًا لأنه لا يمتلك رادارات ترصد هذه الطائرات".

وقد ذكر مصدر أمني لوكالة "رويترز" أن العسكريين اللبنانيين استهدفوا الطائرتين بأعيرة نارية من بنادق "M-16".

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُسمع فيه أصوات إطلاق نار من بنادق خفيفة، صوب طائرتي استطلاع، قيل إنه في لبنان مساء اليوم الأربعاء.

واليوم، وأكد المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، والذي يضم كلا من الرئيس، ميشال عون، ورئيس الوزراء، سعد الحريري، على خلفية هذين الاعتداءين، على حق البلاد في الدفاع عن النفس "بكل الوسائل" في وجه أي عدوان.

من جانبها، صرّحت متحدثة باسم جيش الاحتلال، لـ "رويترز"، بأن الجيش يتأكد من صحة هذه المعلومات.

ويأتي هذا التطور بعد أن أعلن "حزب الله" اللبناني، فجر الإثنين، أن طائرة استطلاع مسيرة إسرائيلية سقطت بالضاحية الجنوبية في بيروت، فيما انفجرت أخرى في أجواء المنطقة نفسها.

وأكدت حكومة لبنان لاحقًا وقوع الحادث، معتبرة أنه اعتداء سافر من قبل "إسرائيل" على سيادة لبنان.

وبعد يوم من ذلك أفادت مصادر لبنانية عدة بأن القوات الإسرائيلية وجهت 3 ضربات جوية بواسطة طائرات مسيرة على مركز عسكري لتنظيم "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين- (القيادة العامة) واقع في بلدة قوسايا على الحدود مع سورية، ما تسبب في أضرار مادية بالموقع.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017