الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
جيش الاحتلال يغلق الموانئ بالشمال خوفا من رد حزب الله
تاريخ النشر: الخميس 29/08/2019 23:20
جيش الاحتلال يغلق الموانئ بالشمال خوفا من رد حزب الله
جيش الاحتلال يغلق الموانئ بالشمال خوفا من رد حزب الله

أعلن جيش الاحتلال مساء اليوم توقف حركة الملاحة في موانئ الشمال خوفاً من رد حزب الله.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال "انه اعتمادا على الموقف، تقرر توقف الموانئ في منطقة حظر التجوال اعتبارا من الان حتى اشعار اخر".

وأكدت مصادر عبرية ان هناك حالة تأهب عالية صفوف الجيش تحسباً لقيام حزب الله من الرد على حادثة الطائرات المسيرة بالضاحية ببيروت.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مصدر أمني قوله إن ممثليات إسرائيلية قد تتعرض لهجمات من قبل حزب الله رداً على الغارات بالطائرات المسيّرة على الضاحية في بيروت.

وعقب تهديدات حزب الله، نقل موقع "إندبندنت عربية" الإخباري اللندني عن مصدر أمني قوله إن إسرائيل أوعزت إلى ممثلياتها في الخارج باتخاذ الحيطة والحذر.

كما أنها طلبت ذلك من السفراء والممثلين الكبار التزام بيوتهم خلال الأيام المقبلة وعدم الإكثار من التنقل، "خاصة في دول الشرق الأقصى وأميركا الجنوبية".

كما أشار المصدر إلى "تعزيز الحراسة على الكنس والمدارس والمؤسسات اليهودية في عدد من الدول".

وقال المصدر إن "إسرائيل تأخذ تهديدات حزب الله على محمل الجد، إلا أنها لا تتوانى عن القيام بما يلزم للحفاظ على أمنها"، وأضاف أن "تقنيات إسرائيل المتطورة تؤهلها للقيام بخطوات وعمليات لا يستطيع الحزب ولا غيره مواجهتها أو التصدي لها".

وأكد نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن الحزب سيرد على كل العدوان الإسرائيلي بضربة مفاجئة.

وأفاد نعيم قاسم بأن "العدوان الإسرائيلي موصوف ولا يمكن أن نتعامل معه كقضية عابرة"، مشددا على أن الرد سيكون بحسب التفاصيل التي ذكرها الأمين العام حسن نصر الله في كلمته. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017