الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
يديعوت: قطر تقرر تقليص دعمها لوقود القطاع للنصف
تاريخ النشر: الأحد 01/09/2019 14:33
يديعوت: قطر تقرر تقليص دعمها لوقود القطاع للنصف
يديعوت: قطر تقرر تقليص دعمها لوقود القطاع للنصف

القدس المحتلة - ترجمة صفا
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوم الأحد، أن قطر قررت بشكل مفاجئ تخفيض دعمها المالي لوقود قطاع غزة إلى النصف.

وادعت الصحيفة أن السفير القطري محمد العمادي أبلغ "إسرائيل" بالقرار نهاية الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنه على الرغم من ذلك فستواصل "إسرائيل" إدخال الوقود بكامل الكمية التي دفعت ثمنها قطر حتى الآن.

في حين نقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن جهات دولية تدير مفاوضات مع قطر خلال ال 24 ساعة الماضية لثنيها عن تنفيذ قرارها، في حين تم رصد انطلاق طائرة رجال أعمال من "إسرائيل" باتجاه قطر خلال الليلة الماضية، وعادت من هناك قبيل الساعة السادسة صباحاً.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من غير الواضح السبب الكامن خلف القرار القطري المفاجئ، مبينة أنه سيؤثر على تعاطي حركة حماس مع جهود التسوية، على الرغم من الرغبة الإسرائيلية في إدخال كامل كمية الوقود للقطاع.

في حين عقب منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في مناطق السلطة الفلسطينية، قائلاً إن الأمر قيد البحث لدى الجهات المختصة ومع الحكومة القطرية.

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية ذكرت صباح يوم الأحد أن "إسرائيل" ستستأنف صباح اليوم تزويد قطاع غزة بكامل كمية الوقود اللازمة لتشغيل محطة الكهرباء.

وقررت سلطات الاحتلال ليلة الأحد الأسبوع الماضي تقليص كميّات الوقود الموّرد عبر معبر كرم أبو سالم التجاري إلى محطة التوليد إلى النصف وحتى إشعار أخر، بحجة الرد على إطلاق صواريخ من غزة على مستوطنة "سديروت".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017