الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الجيش الإسرائيلي: لا إصابات جراء قصف "حزب الله" واطلقنا 100 قذيفة على جنوب لبنان
تاريخ النشر: الأحد 01/09/2019 21:53
الجيش الإسرائيلي: لا إصابات جراء قصف "حزب الله" واطلقنا 100 قذيفة على جنوب لبنان
الجيش الإسرائيلي: لا إصابات جراء قصف "حزب الله" واطلقنا 100 قذيفة على جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، عدم وقوع أية إصابات جراء القصف الذي شنه "حزب الله" اللبناني.، والذي قابل رد إسرائيلي بإطلاق 100 قذيفة على الجانب اللبناني.

وقال جيش الاحتلال في بيان، "لا توجد إصابات جراء العملية التي نفذها حزب الله على الحدود اللبنانية".

وأضاف: "حزب الله تمكن من تنفيذ العملية التي خطط لها، لكنه فشل في تحقيق الغاية منها".

وتابع: "العملية التي نفذها حزب الله كانت متمثلة بإطلاق بين 2-3 صواريخ مضادة للدروع باتجاه جيب عسكري وموقع أفيفيم العسكري" (شمالي فلسطين المحتلة).

وأوضح المتحدث الإسرائيلي أن "القوات الإسرائيلية ردت على العملية باستهداف الخلية التي أطلقت الصواريخ المضادة للدروع، إضافة إلى إطلاق نحو 100 قذيفة مدفعية باتجاه مصادر النيران في جنوبي لبنان".

وأشار إلى أنّ مروحيات حربية نفذت غارات على أهداف أخرى في جنوبي لبنان، من دون تفاصيل.

يأتي ذلك بعدما أعلن "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق الأحد، تدميره آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة "أفيفيم" شمال "إسرائيل" وقتل وجرح من فيها، من دون تحديد عددهم.

وقال بيان للحزب، إنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم (بالتوقيت المحلي)، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر، بتدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها".

ويشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة مع سقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية معقل حزب الله فجر الأحد الماضي، وانفجار إحداهما.

وفجر الإثنين، دوّت ثلاثة انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) في البقاع شرقي لبنان.

وسقطت طائرة مسيرة وانفجرت أخرى في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل "حزب الله"، فجر الأحد، ثم دوت ثلاثة انفجارات، فجر اليوم التالي، في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) في البقاع شرقي لبنان.

وبينما لم تتبن أية جهة الهجومين، حملت السلطات اللبنانية إسرائيل مسؤوليتهما، واعتبر الرئيس اللبناني، ميشال عون، ما حدث "بمثابة إعلان حرب".
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017