الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
قوات الاحتلال تهدم مسجدا ومنزلا في الخليل
تاريخ النشر: الأثنين 02/09/2019 14:28
قوات الاحتلال تهدم مسجدا ومنزلا في الخليل
قوات الاحتلال تهدم مسجدا ومنزلا في الخليل

الخليل (فلسطين) - خدمة قدس برس
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مسجدا ومنزلا قيد الانشاء في منطقة خلة جبل جوهر بالخليل.

وأفاد مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال ترافقها آليات ثقيلة هدمت مسجد الأمة في منطقة خلة جبل جوهر جنوب الخليل، والبالغة مساحته 200 متر مربع، وهو في مرحلة التشطيب.

وقال مدير أوقاف الخليل جمال أبو عرام لوكالة "وفا" (الرسمية)، إن عملية الهدم جاءت بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار، وأتت على كامل البناء، ومن ضمنها بئر مياه مخصص للمسجد.

كما هدمت تلك القوات منزلا قيد الانشاء في المنطقة ذاتها، تعود ملكيته للمواطن بلال عليان الرجبي.

وقد شهدت المنطقة خلال الفترة القليلة الماضية سلسلة من عمليات الهدم، لعدد من المنازل والبركسات وبرك المياه، بزعم عدم الترخيص.

من جهتها، اعتبرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في بيان لها، هدم المسجد في الخليل عدوانا على المقدسات الإسلامية، وعلى مشاعر المسلمين في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي، وهي جريمة تمس بحق المسلم الفلسطيني في حرية أدائه لعبادته، ويعاقب عليها في القانون الدولي .

وقال وكيل الوزارة حسام أبو الرب، إن تصاعد اعتداءات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في الآونة الأخيرة في الخليل والقدس، والتي كان آخرها، إضافة لهدم المسجد قيد الإنشاء، اقتحام ما يسمى بـ"سلطة الآثار" الإسرائيلية لقبة الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى المبارك، في خطوة تنذر بعواقب وخيمة، كونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى استهتار الاحتلال بالمقدسات وبحياة أبناء شعبنا، والتي تستدعي الحاجة الـماسة لتوفير الحماية للفلسطينيين.

وحملت الوزارة في بيانها، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يجري، داعية جميع المؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الإنسان ومنظمة "اليونسكو" إلى متابعة جرائم الاحتلال ضد المقدسات لمنع حدوثها، مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع الاحتلال على الاستمرار في تكرارها. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017