الرئيسية / الأخبار / فلسطين
النتشة: نسبة تسجيل الطلبة القدامى بلغت (98%) لبرنامج البكالوريوس من القدامى
تاريخ النشر: الأحد 08/09/2019 13:50
النتشة: نسبة تسجيل الطلبة القدامى بلغت (98%)  لبرنامج البكالوريوس من القدامى
النتشة: نسبة تسجيل الطلبة القدامى بلغت (98%) لبرنامج البكالوريوس من القدامى


نابلس: من شوق منصور
أكد أ.د ماهر النتشة رئيس جامعة النجاح الوطنية أنه بالرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة الى اننا استطعنا بدأ العام الاكاديمي للعام 2019-2012 كما نطمح له واكثر .

وحول سبب تأجيل بدأ العام الدراسي قال النتشه أن السبب الرئيسي هو توفير البنية التحته اللازمة لطلاب من ناحية المدرسين والقاعات بسبب الاقبال الغير طبيعي على كلية الطب وعلوم الصحة، مؤكد على انتهاء العام الدراسي في موعده .

وصرح النتشة أن نسبة تسجيل الطلبة القدامى بلغت (98%) لبرنامج البكالوريوس، أن نسبة التحاق الطلبة الجدد ببرامج الجامعة الدراسية وصلت الى (100%).

وتابع أنَّ بعض البرامج أغلقت خلال أسبوع من فتح التسجيل كهندسة الحاسوب والطب البشري والسمع والنطق بسبب الإقبال غير السبوق على دراستها.

وأوضح النتشة انه بناء على قرار من مجلس الوزراء فقد تمَّ منح أبناء الموظفين العموميين تسهيلات بدفع الأقساط بنسبة (60%) كدفعة اولى على أن يتم تقسيط ما تبقى على دفعتين بالإضافة لمنح التفوق التي غطت (50%) لتسهيل تسجيل الطلبة القدامى .

وفي ما يتعلق بالمشاريع المستقبلية قال النتشة أن لدينا مشاريع تتعلق بالبنية التحتية سوف نبدأ بها قريبا ومنها سكن الطالبات، وموضوع مبناء جديد لكلية الطب، وارض النصارية، بالاضافة الى مشاريع تدريبة لطلبة كلية الزراعة .

جاء ذلك خلال موتمر صحفي اليوم بحضور رئيس جامعة النجاح الوطنية، أ. د ماهر النتشة، ومدير مكتب الاعلام في محافظة نابلس، ناصر جوابرة، وممثل نقابة الصحفيين جعفر اشتيه وحشد من الصحفيين.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017