الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقال نائبين من الخليل ومصادرة مركبة اسير بنابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 16/07/2014 06:53
اعتقال نائبين من الخليل ومصادرة مركبة اسير بنابلس
اعتقال نائبين من الخليل ومصادرة مركبة اسير بنابلس

 الضفة الغربية- أصداء- اعتقلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم النائبين د سمير القاضي وخليل الربعي من الخليل وسط مواجهات شهدتها المحافظة ادى الى اصابات عديدة. كما اقتحمت قوة اسرائيلية بلدة عصيرة القبلية  جنوب نابلس وصادرت مركبة للاسير وليد حمدان والذي اعتقل قبل اسبوع. واصيب فجر اليوم الأربعاء، شاب برصاص جيش الاحتلال، وعشرات الحالات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في عدة محاور في محافظة الخليل.

وأفاد شهود عيان بأن الشاب عبد الحليم الزماعرة (23 عاما)، أصيب بالرصاص الحي في قدمه، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة 'جسر حلحول' قرب مدخل الخليل الشمالي، نقل على إثرها لمستشفى الخليل الحكومي.
 
وأضاف أن مواجهات اندلعت في مركز الخليل التجاري 'باب الزاوية'، ورأس الجورة، وبلدة بيت أمر شمالا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي المعدني، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان.
 
كما جرت مواجهات في قرى رام الله خاصى سلواد وترمس عيا وسنجل وبدرس ولاح الجنود الشبان في الجبال القريبة من مفارق الطرق التي تم اغلاقها. فيما اغلق الجنود فجرا مدخل بلدة عزون شرقي قليلية وتم نصب حاجز على طريق عزبة الطبيب.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017