الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يدمر 35 منزلاً بينها 5 لقيادات "حماس" بغزة
تاريخ النشر: الأربعاء 16/07/2014 09:10
الاحتلال يدمر 35 منزلاً بينها 5 لقيادات "حماس" بغزة
الاحتلال يدمر 35 منزلاً بينها 5 لقيادات "حماس" بغزة

 دمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، أكثر من 35 منزلا فلسطينياً بينهم منازل لقيادات في حركة "حماس"، في سلسلة غارات جوية كثيفة على أنحاء متفرقة من قطاع غزة تتواصل لليوم التاسع على التوالي.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل أربعة فلسطينيين وإصابة 80 آخرين بجراح مختلفة، وتدمير قرابة 35 منزلاً بشكل كلي، وإلحاق أضرار بالغة في العشرات من المنازل الفلسطينية القريبة من مواقع القصف.

ووفقاً لإحصائيات الدفاع المدني فقد استهدف الاحتلال 12 منزلاً شمال قطاع غزة، و15 منزلاً في مدينة غزة وجنوبي القطاع، و8 في وسط القطاع.

وعرف من بين المنازل التي استهدفت تعود لعوائل: ابو نصر، الحاج علي، وحمودة، أبو دلال، السيود، الشريف، موسى الحاج، دلول، ابو عرجان، حلاسة، وشقة في برج السعادة في حي تل الهوا وأخرى في برج داود تعود لإذاعة وطن المحلية.

ومن بين المنازل المستهدفة 5 تعود لقيادات في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بينهم القيادي البارز محمود الزهار.

وأفاد عن شهود عيان، أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية قصفت بثلاثة صواريخ منزل الزهار المكون من ثلاثة طبقات، والواقع جنوبي مدينة غزة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه وتدميره بالكامل، وإلحاق أضرار بالغة في عشرات المنازل الفلسطينية المحيطة به.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن "منزل الزهار مخلى تماما منذ فترة تحسبا لاستهدافه من الطائرات الإسرائيلية".

كما أغارت طائرات الاحتلال على منازل 3 من قادة "حماس" والنواب في المجلس التشريعي الفلسطيني، فقد دمر الاحتلال بشكل كامل منزل النائب عن الحركة إسماعيل الأشقر وفتحي حماد وزير الداخلية السابق، وجميلة الشنطي وزيرة شؤون المرأة السابقة، في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، ما أسفر عن تدمير جميع هذه المنازل بشكل كامل، وإلحاق ضرر بالمنازل المجاورة.

في السياق ذاته، قصفت طائرة من نوع "أباتشي" بصاروخين منزل وزير الصحة الأسبق باسم نعيم في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

ويعد قصف منازل قيادات حماس السياسية هذه الليلة الأول من نوعه منذ بدء العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو الجاري.

كما قصفت طائرات الاحتلال مبنى يعود إلى وزارة الداخلية غرب مدينة غزة، وآخر يعود لجمعية الوفاء لرعاية المسنين شرق مدينة غزة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات على قطاع غزة، منذ بدء العدوان العسكري الذي اسماه "الجرف الصامد"، ولا زال مستمراً لليوم التاسع على التوالي، وتسببت العدوان بمقتل 202 فلسطينيا وإصابة اكثر من 1520 آخرين بجروح حتى الساعة الرابعة من فجر اليوم الأربعاء (1:00 تغ)، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وتسبب العدوان في تدمير 590 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 12800 وحدة أخرى بشكل جزئي، منها 460 وحدة "غير صالحة للسكن"، وفق إحصائية أولية لوزارة الأشغال العامة في الحكومة الفلسطينية. فلسطين اون لاين


المزيد من الصور
الاحتلال يدمر 35 منزلاً بينها 5 لقيادات "حماس" بغزة
الاحتلال يدمر 35 منزلاً بينها 5 لقيادات "حماس" بغزة
الاحتلال يدمر 35 منزلاً بينها 5 لقيادات "حماس" بغزة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017