الرئيسية / الأخبار / فلسطين
شعث: عباس سيلتقي مشعل وأبو مرزوق بالقاهرة لبحث التهدئة
تاريخ النشر: الأربعاء 16/07/2014 14:29
شعث: عباس سيلتقي مشعل وأبو مرزوق بالقاهرة لبحث التهدئة
شعث: عباس سيلتقي مشعل وأبو مرزوق بالقاهرة لبحث التهدئة

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، اليوم، إن الرئيس محمود عباس سيلتقي خلال زيارته للقاهرة المقرر أن تبدأ اليوم، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والقيادي في الحركة موسى أبو مرزوق لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة ووقف إطلاق النار.


وأضاف شعث في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء في رام الله، قبيل الاجتماع بالسفراء والممثلين للدول الممثلة في فلسطين، إن الرئيس الفلسطيني "يسعى إلى وقف إطلاق نار لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة".

وتابع:" الرئيس عباس على جدول أعماله لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، والقيادي في الحركة موسى أبو مرزوق".

وأوضح أن محادثات عباس "تتركز مع قيادة حركة حماس ومع المسئولين المصرين على وقف إطلاق النار، والهجوم البربري الإسرائيلي على غزة، من أجل وقف شلال الدم الفلسطيني"، مضيفاً:" ينتقل الرئيس عباس بعد القاهرة إلى تركيا للقاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، ومن ثم إلى دول الخليج العربي، سعيا لإنهاء العدوان على غزة وتثبيت اتفاق التهدئة".

ولفت شعث إلى أن القيادة الفلسطينية تعمل في ذات الوقت من أجل توفير قوات دولية لحماية الشعب الفلسطيني"، داعياً مجلس الأمن الدولي إلزام (إسرائيل) بوقف عدوانها على غزة.

ووصف شعث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بـ"حرب الإبادة المجنونة"، مقدماً شرحاً للسفراء والقناصل حول العدوان الإسرائيلي على غزة، واستهداف الطيران الإسرائيلي للمدنيين، والأطفال، وهدم المنازل بشكل جنوني، مشيراً إلى أن "(إسرائيل) تستهدف حكومة الوفاق الوطني، والوحدة الفلسطينية"، مؤكدا تمسك حركته بالمصالحة، والوحدة.

وقال:" إذا ما حققنا الوحدة بعد الحرب نكون المنتصرين، وإن لم نحققها تكون حققت (إسرائيل) النصر".

وتشن (إسرائيل) عدواناً عنيفاً على قطاع غزة منذ الإثنين 7-7-2014، راح ضحيته -حتى اللحظة- نحو 208 شهداء وأكثر من 1550 جريحا، في ظل نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات الأساسية للفلسطينيين في القطاع المحاصر منذ سبع سنوات متواصلة من قبل (إسرائيل). فلسطين اون لاين
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017