الرئيسية / الأخبار / عربي
حشيش صناعي في الشاي يدخل طفلة أردنية العناية المركزة
تاريخ النشر: الأحد 15/09/2019 20:10
حشيش صناعي في الشاي يدخل طفلة أردنية العناية المركزة
حشيش صناعي في الشاي يدخل طفلة أردنية العناية المركزة

عمّان – العربي الجديد
15 سبتمبر 2019
أعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية، عامر السرطاوي، أن بلاغاً ورد لإدارة مكافحة المخدرات بإسعاف طفلة من مواليد 2015 إلى المستشفى في محافظة مأدبا، وأدخلت إلى العناية المركزة بحالة سيئة، ويشتبه بتناولها مادة مخدرة.

وأضاف السرطاوي في تصريح صحافي اليوم الأحد، أنه جرى تفتيش منزل الطفلة وبالتحقيق مع والدها اعترف أنه وضع كمية من مادة بودرة الحشيش الصناعي"الجوكر" في كوب من الشاي، وأن طفلته شربت الكوب بالخطأ ما أستوجب نقلها إلى المستشفى. كما أشار السرطاوي إلى أن الوالد تخلص من آثار تلك المادة من المنزل، وأنه سيحال إلى المدعي العام المختص.

وحذّر الناطق الإعلامي من خطورة تلك المواد السامة التي يدخل في تركيبها مواد كيميائية خطيرة قد تتسبب بالوفاة من الجرعة الأولى، مؤكدا أن حالة الطفلة ليست الأولى التي يصاب خلالها أطفال نتيجة تناولهم مثل تلك المواد عن طريق الخطأ. ولفت إلى أن تعاطي مثل تلك المواد تجعل من الشخص المتعاطي مستهتراً ولا يبالي بحياة أبنائه والآخرين، ويسبب الأذى لنفسه ولكل من حوله.

ويعتبر تعاطي المخدرات سبباً في زيادة العنف المرتكب ضد النساء والفتيات بأنواعه وأشكاله وأساليبه المختلفة، ما يوجب على كافة الجهات المعنية الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني تكثيف جهود التوعية بآثارها المدمرة على جميع أفراد الأسرة وعلى المجتمع بأكمله.

وأظهر التقرير الإحصائي السنوي الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة الأردنية، والمستند إلى أرقام مديرية الأمن العام، أنّ جرائم المخدرات خلال عام 2018 وصلت إلى 18400 جريمة، منها 3050 جريمة اتجار بالمخدرات، و15365 جريمة حيازة المواد المخدرة وتعاطيها، بنسبة زيادة تصل إلى 32 في المائة عن عام 2017​. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017