mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> اشتباكات ضارية في أشكول والاحتلال يتكتم عليها - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اشتباكات ضارية في أشكول والاحتلال يتكتم عليها
تاريخ النشر: الخميس 17/07/2014 08:48
اشتباكات ضارية في أشكول والاحتلال يتكتم عليها
اشتباكات ضارية في أشكول والاحتلال يتكتم عليها

 قالت مواقع إعلامية (إسرائيلية) إن اشتباكات مسلحة تدور داخل مجمع أشكول العسكري جنوب قطاع غزة، وتحدث عن تمكن مجموعة من المسلحين من اقتحام الموقع.

وأكد موقع "روتر" العبري أن اشتباكات ضارية تدور في الموقع، مشدّدةً على أن ثمة حدث كبير يجري في المنطقة لم تعرف تفاصيله حتى صياغة هذا الخبر.

وذكر شهود عيان أن الطائرات المروحية (الاسرائيلية) أطلقت 4 صواريخ تجاه أهداف في داخل الموقع العسكري بجنوب القطاع، فيما سُمعت أصوات انفجارات واطلاق نار بوضوح على الحدود في خزاعة شرق خانيونس.

وتمنع الرقابة العسكرية (الاسرائيلية) وفق إعلام العدو؛ نشر أي معلومة عما يجري الآن في موقع أشكول.

وذكر موقع "والا" العبري أن نقاط المراقبة في المنطقة تحدثت عن خروج ما بين 13 إلى 20 مسلحًا من نفق قريب من كيبوتسات "كيرم شالوم" وصوفا جنوب القطاع الساعة الرابعة فجرًا، واستنفرت القوات التي أطلقت النار عليهم عبر طائرات مقاتلة وقوات برية.وادعى الموقع إصابة خمسة من المقاومين وقتل بعضهم وعودة عدد آخر عبر النفق لمناطق القطاع.وأوضح أن قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال سامي ترجمان أشرف على عملية البحث عن المسلحين، كما اشتركت طائرات مروحية وحربية واستطلاع، إضافة لقوات برية ودبابات قصفت منطقة النفق فأصيب عدد من المسلحين ونجح عدد آخر من العودة للقطاع.وشاركت آليات مدفعية ومقاتلات مروحية وطائرات حربية إسرائيلية في الاشتباكات الدائرة، من خلال إطلاق الصواريخ ونيران الرشاشات الثقيلة تجاه المنطقة التي يتواجد فيها المقاومون الفلسطينيون.كما وتحلق طائرات استطلاع بشكل كثيف، وعلى ارتفاعات منخفضة في أجواء موقع الاشتباك المسلح.ووفق شهود عيان، فإن الآليات المدفعية والطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت محيط موقع الاشتباك المسلح بأكثر من 30 صاروخ وقذيفة.وسمع دوي انفجارات متلاحقة وكثيفة في موقع الاشتباكات. ولم تتبين على الفور حصيلة الخسائر في جيش الاحتلال جراء هذه الاشتباكات.

وتسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ فجر السابع من يونيو/ حزيران الجاري، باستشهاد 227 فلسطينيًا وإصابة 1673 آخرين، فيما تم تدمير 600 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 1494 بشكل جزئي، وذلك وفقاً للاحصائيات الفلسطينية الرسمية.

 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017