الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تحت رعاية وحضور محافظ نابلس: صلح عشائري في بلدة جماعين
تاريخ النشر: الأثنين 16/09/2019 09:15
تحت رعاية وحضور محافظ نابلس: صلح عشائري في بلدة جماعين
تحت رعاية وحضور محافظ نابلس: صلح عشائري في بلدة جماعين


نابلس - عقدت دائرة السلم الأهلي والدائرة القانونية في محافظة نابلس الأحد الموافق 15/9/2019في بلدة جماعين صلحاً عشائرياً بين عائلتي أبو عماد وعائلة أبو علي على إثر الأحداث المؤسفة التي حدثت بين العائلتين منذ عدة أعوام.

وتم الصلح تحت رعاية محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، وقائد منطقة نابلس العميد محمد سلامة ومدير شرطة نابلس العقيد حقوقي يوسف نصر الله بالإضافة إلى العديد من الوجهاء ورجال الإصلاح والسلم الأهلي ومدراء وممثلي الأجهزة الأمنية، وممثلي حركة فتح ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية والقروية، وممثلي فصائل العمل الوطني، وأعضاء من المجلس التشريعي والمجلس الوطني والمجلس الثوري لحركة فتح وحشد كبيرمن أهالي بلدة جماعين.
من جهته، ثمن اللواء رمضان الصلح بين العائلتين الكريمتين، وشكرهما على موقفهما وتسامحهما، وتجاوبهما بالامتثال لشرع الله وسنة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم، وتعاونهما مع رجال الخير والإصلاح لإنجاح عقد الصلح، شاكراً جهود رجال الخير الإصلاح التي ساعدت على إنهاء المشكلة وحلها والعمل على غرس فضائل العفو والتسامح بين العائلات، وحل الوئام بدلاً من الخصام، كما توجه بالشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز الوطني.

وأكدت العائلتان خلال كلمتين منفصلتين لهما على إتمام الصلح العشائري وطي صفحة الماضي والخلاف بينهما وبداية صفحة جديدة من العفو التسامح والألفة، شاكرين كافة الجهود التي بذلها رجال الخير الإصلاح من أجل إنهاء الخلاف بين العائلتين، وعقد راية الصلح، وإحلال الوئام والمحبة بين أبناء الشعب الواحد.
بدوره تلى المستشار القانوني في محافظة نابلس سلام فريتخ شروط صك الصلح بين العائلتين ليتم في ختام اللقاء توقيع كلا العائلتين على صك الصلح العشائري تحت إشراف مدير دائرة السلم الأهلي في محافظة نابلس يحيى الجمال. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017