الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الاحتلال يهدم ويُجرّف منشآت فلسطينية شمال غرب بيت لحم
تاريخ النشر: الأثنين 16/09/2019 09:49
الاحتلال يهدم ويُجرّف منشآت فلسطينية شمال غرب بيت لحم
الاحتلال يهدم ويُجرّف منشآت فلسطينية شمال غرب بيت لحم

هدمت جرافات تابعة للاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، عدة منشآت فلسطينية شمال غربي بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، بحماية من قبل قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية لـ "قدس برس"، بأن عمليات الهدم الإسرائيلية قد طالت منزلًا وغرفتين زراعيتين، بالإضافة لتجريف شارع في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

وقال الناشط الشبابي إبراهيم عوض الله، إن قوة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت منطقتي "عين جويزة" و"خلة الحور"، وهدمت منزلًا يعود للمواطن مصطفى عبد ربه مكون من تسوية وطابق.

وأضاف عوض الله في تصريح حصلت "قدس برس" على نسخة منه، أن الهدم طال أيضًا غرفتين زراعيتين تعودان للمواطنة حليمة إسماعيل الأعرج.

ونوه إلى أن الاحتلال أقدم على هدم تلك المنشآت بدعوى عدم حصولها على تراخيص للبناء. متابعًا: "وقامت جرافات الاحتلال بتدمير طريق يصل إلى حي عين جويزة وسط الولجة".

وأوضح الناشط الفلسطيني: "هناك 180 منزلًا في القرية (الولجة) سلمت سلطات الاحتلال أصحابها إخطارات بالهدم ووقف البناء بحجة عدم الترخيص".

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال؛ الذين أطلقوا الأعيرة المعدنية وقنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017