الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
تجمع دواوين العائلات النابلسية يلتقي المهندس سميح طبيلة وعدد من أعضاء المجلس البلدي
تاريخ النشر: الأثنين 16/09/2019 20:46
تجمع دواوين العائلات النابلسية يلتقي المهندس سميح طبيلة وعدد من أعضاء المجلس البلدي
تجمع دواوين العائلات النابلسية يلتقي المهندس سميح طبيلة وعدد من أعضاء المجلس البلدي

 

 
استمع المهندس سميح طبيلة، رئيس بلدية نابلس لعدد من القضايا واحتياجات ومبادرات تجمع دواوين العائلات النابلسية ممثلا بالسيد عماد كمال، رئيس مجلس أمناء التجمع بمرافقة عدد من أعضاء التجمع، حيث أكد رئيس وأعضاء الوفد على الاستعداد للدعم والمساندة والتعاون مع بلدية نابلس في مختلف القضايا التي تهم الشارع النابلسي، وتشجيع المجلس البلدي في أتخاذ الإجراءات الحازمة لصالح المدينة والمواطن. 
 
وعرض السيد عماد كمال مجموعة من القضايا والمبادرات أهمها إحياء البلدة القديمة، ليس فقط من حيث مشاريع الترميم، وإنما العمل على تشجيع السياحة والنهوض بها اقتصاديا، بالتعاون مع الغرفة التجارية وجامعة النجاح الوطنية، حيث تم إعداد دراسة وخطط قصيرة وطويلة المدى سيتم عرضها أمام المجلس البلدي. وأضاف كمال أن التجمع يسلط الضوء حاليا على مبادرة تنظيف كافة أحياء المدينة بمشاركة المدارس والمواطنين من خلال إطلاق اسبوع للنظافة. ومن ناحية أخرى، طرح كمال فكرة إنشاء مقبرة جديدة في منطقة بيت فوريك، مطالبا البلدية في إجراء أعمال البنى التحتية وتهيئتها مع عدم المساس بالمقابر الحالية بحيث يتم إنشاء هذاالمشروع على قطعة أرض مملوكة منذ ستينيات القرن الماضي. 
 
اما بخصوص احتياجات التجمع، فقد طالب أعضاء الوفد بتوفير قطعة أرض من ألأراضي الحكومية لإنشاء جامعة مهنية، بالإضافة إلى توفير مقر للتجمع ضمن المدارس التي يتم إنشاؤها حاليا خاصة في أحد المواقع القريبة من المنطقة الشرقية. 
 
وأكد المهندس طبيلة على استعداد البلدية للتعاون في كافة القضايا المطروحة، أهمها ملف التعديات على الأرصفة والمرافق العامة الذي يحتاج مزيدا من التعاون والجهود الحثيثة لوقف هذه الظاهرة. كما ناقش الأزمة المرورية وايجاد حلول جذرية استرايتيجية والتي تحتاج إلى تمويل خارجي. 
 
أما بخصوص مطالبات التجمع، فقد عرض طبيلة عدد من الحلول التي تلبي احتياجات التجمع منها استخدام ارض المدرسة الصناعية الواقعة في المنطقة الشرقية مع شراء مساحة إضافية قريبة منها لإنشاء الجامعة المهنية، واقترح أحد المواقع التي تعود مكليتها لبلدية نابلس بحيث يمكن تهيئتها لتصبح مقرا دائما للتجمع.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017