الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"كهرباء الخليل" تُباشر العمل بتجهيز محطة تحويل رئيسية
تاريخ النشر: الأثنين 16/09/2019 21:06
"كهرباء الخليل" تُباشر العمل بتجهيز محطة تحويل رئيسية
"كهرباء الخليل" تُباشر العمل بتجهيز محطة تحويل رئيسية

 الخليل (الأيام الالكترونية): باشرت الطواقم الفنية لشركة كهرباء الخليل العمل على تجهيز محطة تحويل رئيسية بقدرة (MVA 26) في منطقة المحاور بالقرب من الصالة الرياضية، وذلك لتوفير الطاقة اللازمة للمدينة وربطها بمحطات أخرى، ومواكبة الازدياد المطرد للأحمال الكهربائية على الصعيد التجاري والصناعي والمنزلي في قلب المدينة، وتوفير احتياجات المؤسسات الرسمية والحكومية والأمنية في المنطقة المجاورة للمحطة.
وتعتبر هذه المحطة الثامنة من نوعها ضمن شبكة الجهد المتوسط (KV 33)، والتي من شأنها زيادة مرونة النظام الكهربائي وتخفيف الأحمال عن المحطات القائمة، ما يؤثر إيجاباً في رفع كفاءة النظام وتقليل الخسائر الفنية إضافة للوظيفة الخدماتية للمحطة، حيث تحتوي المحطة على محولين بقدرة (MVA 13) لكل منهما، إضافة لعدد من مفاتيح الحماية على الجهد المتوسط بشقيه (KV 33) و(KV 11)، وستشمل المراحل اللاحقة تمديد شبكات جهد متوسط أرضية وتركيب عدد من مفاتيح الربط الحلقية عبر الشوارع المحيطة بالمحطة.
وأكد مدير عام الشركة عبد الرؤوف الشيخ أهمية وجود محطــات تحويل، نظراً لاعتبارها من إحدى المكونات الرئيسية لأي نظـــــام كهربائي، مبيناً الأثر الكبير لدور محطات التحويل في هذه المنظومة والمتمثل في تحويل الفولتيات من قيم لأخرى حتى يتـــم نقلها أو التعامل معها بسهولة وسلامة كاملة.
وأشار الشيخ إلى أنّ هذا العمل يأتي ضمن مساعي "كهرباء الخليل" الرامية لتطوير خدماتها وتطوير النظام الكهربائي، وذلك بالعمل على مدار الساعة بكامل طاقمها الهندسي والفني لتحسين جودة التيار الكهربائي والارتقاء بخدماتها في مختلف مناطق الامتياز.
وأكدّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة أنّ البلدية تولي اهتماماً كبيراً بتطوير شبكات الكهرباء المختلفة لتحسين جودة الأداء، والحد من الانقطاعات الكهربائية وزيادة إمكانية التحويل بين المحطات الرئيسية في أوقات الطوارئ.

الايام
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017