الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
نتنياهو: ترامب سيقدم صفقة القرن قريباً
تاريخ النشر: الأربعاء 18/09/2019 13:01
نتنياهو: ترامب سيقدم صفقة القرن قريباً
نتنياهو: ترامب سيقدم صفقة القرن قريباً

القدس - وكالة سند للأنباء
أكد رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في أول خطاب له بعد الانتخابات، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيعلن في المستقبل القريب عن صفقة القرن.

وقال نتنياهو في كلمة لأنصاره في مقر حزب الليكود في تل أبيب "في المستقبل القريب سيتم تقديم خطة القرن من قبل الرئيس ترامب، وفي هذا الوقت تحتاج "إسرائيل" إلى حكومة إسرائيلية قوية ومستقرة".

وأضاف: "إسرائيل بحاجة إلى حكومة إسرائيلية قوية ومستقرة وليس حكومة تستند على أصوات الأحزاب العربية، ومعاداة "إسرائيل" والتي تدعم الاٍرهاب وتمجد المخربين".

وتابع نتنياهو "إسرائيل تقف أمام مرحلة تاريخية وتحديات أمنية وسياسية وأمام التهديد الوجودي الذي تشكله إيران".

واختتم نتنياهو كلمته قائلا "سنجري قريبا مفاوضات مع الأحزاب المختلفة لتشكيل حكومة إسرائيلية قوية".

وأظهرت النتائج غير الرسمية لانتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ22، حصول كل من حزبي "الليكود" و"أبيض-أزرق" على 32 مقعدا لكل واحد منهما، فيما حصلت القائمة المشتركة على 12، بعد فرز نحو 92% من الأصوات.

وحصل حزب "يسرائيل بيتنو" على 9 مقاعد، و"شاس" 9 مقاعد، و"يهدوت هتوراة" 8 مقاعد، و"إلى اليمين" 7 مقاعد، و"العمل-غيشر" 6 مقاعد، و"المعسكر الديموقراطي" 5 مقاعد، ولم يتخط "عوتسما يهوديت" نسبة الحسم.

وتشير النتائج على التوجه نحو تعادل بين معسكر اليمين بحصوله على 56 مقعدا وبين معسكر المركز –اليسار الذي حصل على 55 مقعدا، دون حزب "يسرائيل بيتنوا" الذي حصل على 9 مقاعد. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017