الرئيسية / الأخبار / فلسطين
100 اصابة في مواجهات المسجد الاقصى
تاريخ النشر: الجمعة 18/07/2014 21:08
100 اصابة في مواجهات المسجد الاقصى
100 اصابة في مواجهات المسجد الاقصى

 القدس من بيان الجعبة

أصيب ، ظهر اليوم، 100 مصلٍ خلال اعتداء وحشي لوحدات خاصة بقوات الاحتلال على المصلين بالمسجد الاقصى بعد اقتحامه من باب المغاربة.



واكدت مراسلتنا في المدينة إن قوات كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت الاقصى عقب انتهاء صلاة الجمعة وانتظام المصلين بمسيرة تضامن مع غزة ضد المجازر الدموية التي ترتكبها 'اسرائيل' بحق الأهل هناك.


واضافت أن قوات الاحتلال شرعت فور اقتحامها للأقصى بإطلاق وابلٍ من القنابل الصوتية الحارقة ، والرصاص المطاطي اضافة الى استخدام غاز الفلفل بحق المصلين المتحصنين في مصليات المسجد .

وتابعت بان احد الاصابات كانت امدير المسجدعمر الكسواني برصاصة مطاطية نقل على أثرها الى عيادة المسجد لتلقي العلاج فيما اصيب وزير القدس عدنان الحسيني بشظايا قنبلة صوت .


وأوضحت مراسلتنا أن قوات الاحتلال حاصرت المصلين بالمصلى القبلي قبل أن تبدأ بإطلاق برش غاز سام مسيلة على المحاصرين أصابت خلاله عشرات المُسنّين باختناقات شديدة.


هذا وقامت قوات الاحتلال بالتدقيق في وجوه الشبان الذين يغادرون المسجد حيث اعتقلت 3 شبان لم تعرف هويتهم حتى اللحظة .


وفي سياق متصل ادى مئات المواطنين صلاة الجمعة الثالثة بشهر رمضان الكريم بالشوارع والطرقات القريبة والمحاذية لأبواب القدس بعد قيام قوات الاحتلال بإغلاق المسجد والقدس القديمة أمام من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما، وذلك للجمعة الثالثة على التوالي.


هذا وسبق صلاة الجمعة عدة مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بمحيط العديد من بوابات المسجد والقدس القديمة احتجاجاً على منع الصلاة بالأقصى المبارك .
 
 
و أصيب ، بعد ظهر اليوم الجمعة، شاب بجروح فيما اعتقل اثنان آخران خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قريتي بدو و بيت سوريك شمال غرب القدس المحتلة .



واكد شهود عيان بان الشاب روحي عمران أصيب بعيار ناري، نقل على إثره لمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، لتلقي العلاج، كما اعتقلت قوات لاحتلال الشابين خالد أبو عيد من قرية بدو، وجهاد الجمل من قرية بيت سوريك.


وأضاف الشهود بأن مسيرة انطلقت من أمام مسجد بدو القديم، نحو مستوطنة 'جبعات هاردار' المقامة على أراضي بيت سوريك وبدو، شمال غرب القدس المحتلة، حيث حمل المتظاهرون العلم الفلسطيني ويافطة لمشاهد الدمار والقتل في قطاع غزة.


وفور وصول المسيرة لمدخل المستوطنة؛ بادرت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ورد المتظاهرون برشق القوات بالحجارة ومواصلة التقدم صوب المستوطنة، والأراضي المصادرة .

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
المزيد من الصور
100 اصابة في مواجهات المسجد الاقصى
100 اصابة في مواجهات المسجد الاقصى
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017