memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> عشرة شهداء فجر اليوم في غارات على غزة - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
عشرة شهداء فجر اليوم في غارات على غزة
تاريخ النشر: السبت 19/07/2014 09:20
عشرة شهداء فجر اليوم في غارات على غزة
عشرة شهداء فجر اليوم في غارات على غزة

استشهد عشرة فلسطينيين في ساعات الفجر الأولى ليوم السبت في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة ما يرفع عدد الشهداء في الـ24 ساعة الأخيرة إلى أكثر من 60 في أشد أيام العدوان دموية، ويزيد عدد الضحايا منذ بدء العدوان قبل 12 يوما إلى 306 شهداء وأكثر من 2250 جريحا.

 

وفي أحدث الغارات الإسرائيلية استشهد سبعة في غارة جوية استهدفت تجمعا لمواطنين في خان يونس جنوب القطاع، وقالت مصادر طبية في غزة إن الغارة أوقعت أيضا عشرة مصابين بينهم ثلاثة في حالة خطرة.

 

وقد أعقب هذه الغارة ثلاث غارات على كل من بيت حانون (شمال) ودير البلح (جنوب) وخان يونس، مما أسفر عن سقوط شهيد في كل منها.

 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الطيران الحربي للاحتلال شن فجر اليوم السبت سلسلة غارات جوية استهدفت عددا من المنازل لفلسطينيين بالتزامن مع قصف مكثف من الدبابات الإسرائيلية على شمال قطاع غزة والمناطق الحدودية الشرقية.

 

وسبق ذلك استشهاد أربعة أطفال جراء قصف مدفعي إسرائيلي على شرقي غزة، كما استشهد ثلاثة أطفال من أسرة واحدة في قصف آخر استهدف منزلهم شمالي قطاع غزة. وسقط ثمانية شهداء من عائلة "أبو جراد" في قصف مدفعي لبيت حانون شمالي القطاع أيضا.

 

وفي وقت لاحق من مساء الجمعة، استشهد ثلاثة من عائلة واحدة في قصف شرقي مدينة رفح، وبعيد إعلانها مساء الخميس بدء عملية برية محدودة, كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق شمال قطاع غزة، في الوقت الذي كانت فيه بعض الوحدات الإسرائيلية تحاول التوغل في أطراف بيت لاهيا وبيت حانون.

وكان ثلاثة أطفال من أسرة "أبو إسماعيل" استشهدوا في وقت سابق إثر سقوط قذيفة مدفعية إسرائيلية على منزلهم في أبراج الندى ببيت حانون شمالي القطاع. وأظهرت صور للجزيرة فتحة كبيرة في جدار داخل منزل الأسرة نتيجة قذيفة مدفع إسرائيلية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017