الرئيسية / رياضة
لاعبون من منتخب “النشامى” يتلقون العلاج في “سبيتار” بالدوحة
تاريخ النشر: الثلاثاء 24/09/2019 09:46
لاعبون من منتخب “النشامى” يتلقون العلاج في “سبيتار” بالدوحة
لاعبون من منتخب “النشامى” يتلقون العلاج في “سبيتار” بالدوحة

لقدس العربي

يقوم الاتحاد الأردني والفريق الفني والطبي المصاحب لمنتخب “النشامى” لكرة القدم حاليا بزيارة مستشفى “سبيتار” المتخصص بطب العظام والطب الرياضي في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يتلقى العديد من اللاعبين الدوليين الأردنيين العلاج في سبيتار بموجب اتفاق بين الطرفين الأردني والقطري.

وقد التقى الوفد الأردني بالقائمين على المركز القطري المتخصص والأكثر تطورا في منطقة الشرق الأوسط، كما أجرى جولة ميدانية اطلع خلالها على مختلف مرافق وتجهيزات المركز. واستمع الى شرح مستفيض بشأن القدرات الطبية العالية في “سبيتار”، إلى جانب اجراءات الكشف على إصابات اللاعبين وتأهيلهم عبر أحدث الاجهزة الطبية والتدخلات الجراحية، وبرامج الاستشفاء، وذلك بإشراف كفاءات عالمية بارزة في هذا المجال.
واستعرض الرئيس التنفيذي لمستشفى سبيتار الدكتور عبد العزيز الكواري اجراءات استقبال اللاعبين الأردنيين في المركز والاشراف على تأهيلهم، من خلال الاتفاق الموقع بين الاتحاد الاردني ونظيره القطري، مشيدا بالكوادر والكفاءات الاردنية التي تعمل في “سبيتار” بالدوحة، لافتا في الوقت ذاته الى حرصه على استمرار استقبال لاعبي المنتخبات الوطنية.
كما قدم الكواري درعا تذكاريا من المستشفى للاتحاد الاردني، تقديرا لأهمية تواصل التعاون المشترك بين الجانبين.
واطمأن الوفد خلال زيارته، على البرنامج التأهيلي للاعبي المنتخب الاولمبي يوسف ابو جلبوش والحارس عبدالله الفاخوري، في مركز “سبيتار”، بعد ان قرر الاتحاد الأردني مؤخرا استكمال علاجهم في الدوحة.
والتقى وفد الاتحاد الاردني، ممثلا بعضو الهيئة التنفيذية ورئيس اللجنة الطبية يوسف الصقور،الى جانب الامين العام سيزار صوبر، ومدرب المنتخب الوطني البلجيكي فيتال بوركلمانز، الامين العام للاتحاد القطري منصور الانصاري، لتعزيز سبل التعاون والدعم بين الجانبين.
وأكد صوبر ان الاتحاد القطري شدد خلال لقائه مع الوفد الاردني، على اهمية استمرار اتفاقية التعاون، والتي عمل الاتحاد بموجبها على اقامة عدد من المعسكرات التدريبية والمباريات الودية للمنتخبات الوطنية في الدوحة، الى جانب ارسال العديد من اللاعبين الاردنيين الى مركز سبيتار الطبي، بتنسيب مباشر من الاتحاد الاردني، للإشراف على علاجهم وتأهيلهم، وضمان عودتهم الى الملاعب في اقرب وقت ممكن.
في المقابل، قدم فيتال بوركلمانز، الذي جدد عقده مع النشامى لأربع سنوات، رؤيته بشأن اقامة معسكرات تدريبية في قطر مستقبلا، بحسب اوقات التجمع للمنتخب واستحقاقاته الرسمية.
وحقق المنتخب الاولمبي الأردني فوزا عريضا على مضيفه القطري 5-1، في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين في 9 سبتمبر الجاري، على ملعب أكاديمية أسباير في الدوحة. ومن المنتظر أن يعود المنتخب الأردني هذا الأسبوع إلى عمان بعد ختام معسكره الذين انطلق في 4 سبتمبر، وتخلله مباراتان وديتان انتهت الأولى لصالح قطر 3-2.
يذكر أن أمير الأردن علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني لكرة القدم، وقع في مارس من العام الماضي، اتفاقية مع الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري، تتضمن التعاون المشترك في العديد من المجالات.
وارتكزت الاتفاقية على تعزيز التعاون بين الاتحادين، في شؤون التنظيم والادارة، والتسويق والمنشآت الرياضية وتكوين المدربين واللاعبين.
كما اشتملت الاتفاقية على تعزيز اطار التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، واقامة المعسكرات التدريبية للمنتخبات في أكاديمية اسباير، إلى جانب الاستفادة من المرافق التابعة لمستشفى “سبيتار” لرعاية وعلاج لاعبي المنتخبات الوطنية طبيا، وإجراء الفحوصات قبل المشاركة في المباريات، بالإضافة لإقامة مختلف الدورات المتخصصة في كرة القدم. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017