الرئيسية / الأخبار / دولي
طلبة من كل أنحاء العالم يتجمعون تضامنا مع الشعب الفلسطيني في كوريا الجنوبية .
تاريخ النشر: السبت 19/07/2014 21:56
طلبة من كل أنحاء العالم يتجمعون تضامنا مع الشعب الفلسطيني في كوريا الجنوبية .
طلبة من كل أنحاء العالم يتجمعون تضامنا مع الشعب الفلسطيني في كوريا الجنوبية .

 

كوريا الجنوبية - سيؤول - نظمت مجموعة الطلبة العرب الدارسين في كوريا الجنوبية لقاء حضره طلبة من كافة أنحاء العالم تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه عدوانا إسرائيليا همجي في قطاع غزة ، وقد أبدى الحاضرون تضامنهم كما شعوبهم مع الشعب الفلسطيني الذي يقتل بأحدث وسائل الموت والتدمير ، مستنكرين العنجهية الإسرائيلية في ضرب كافة المواثيق والمعاهدات الدولية عرض الحائط ، واعتبروا ان ما يجري في غزة هو جرائم حرب تستوجب التدخل السريع من المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان فورا .
بدورهم عبر الطلبة المشاركين من دول أمريكا اللاتينية عن استهجانهم لصمت المجتمع الدولي على هذه الجرائم ، وعن وقوفهم التام الى جانب الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال ، وأحقاق الحقوق الفلسطينية دون إنقاص او تأخير .
كما تم في اللقاء شرح قصير من قبل الطالب الفلسطيني عصام دندن عما يجري حاليا في الاراضي الفلسطيني مطالبا المشاركين بنقل الصورة الحقيقية لدولهم ، وحشد المزيد من التأييد للقضية الفلسطينية . 
كما عبر ممثل الطلبة الجزائريين الطالب حسن منجور عن الاستياء الشديد الذي يعم الشارع العربي عموما والشارع الجزائري خصوصا من الجرائم التي تقترف يوميا بحق الفلسطينين ، طالبا الدول العربية والإسلامية الى التوحد في مواجهة العدوان معتبرا القضية الفلسطينية ام القضايا ، وان تحرير فلسطين كان وسيبقى الهم العربي والإسلامي الكبير . 
من جهته أكد فراس الحلبي ان هذا النشاط يأتي كجزء من واجب حشد التأييد العالمي للقضية الفلسطينية ، واستدعاء العالم الحر للوقوف على مسؤولياته ووقف العدوان ، موضحا ضرورة العمل كل في موقعه لنشر حقيقة العدوان والتي يحاول الاعلام الغربي الموجه دوما طمس الحقيقة وتبني وجهة النظر الإسرائيلية ، بان ما يجري هو حرب بين جيشين متكافئين ، مبينا ان الحقيقة الواضحة تقول ان فلسطين كآخر دولة في العالم ترسخ تحت الاحتلال تتعرض لعدوان همجي من جيش محتل وفتاك ابدع في قتل الاطفال وتشريد المدنيين .
كما دعا الحلبي وزير الخارجية رياض المالكي لضرورة العمل بخطه مركزة وشاملة لفضح الممارسات الإسرائيلية عبر السفارات الفلسطينية المنتشرة في كل ارجاء العالم لما لذلك من دور هام في حشد لتأييد والتأثير العالمي .
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017