الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"كتائب القسام" تُجهز على 14 جنديًا إسرائيليًا
تاريخ النشر: الأحد 20/07/2014 04:08
"كتائب القسام" تُجهز على 14 جنديًا إسرائيليًا
"كتائب القسام" تُجهز على 14 جنديًا إسرائيليًا

 قتل، فجر اليوم الأحد، 14 جندياً إسرائيلياً خلال توغل محدود لقوة عسكرية راجلة ومحمولة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، شرق مدينة غزة، وفق ما أعلنت "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وكانت قوات الاحتلال حاولت التقدم بعض الأمتار في شرق الحي التفاح الى الشرق من مدينة غزة حيث فوجئت بمقاومة عنيفة وشرسة حال دون تقدمها.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري ان قوة عسكرية إسرائيلية راجلة ومحمولة وقعت في كمين محكم شرق حي التفاح وقد تم تدمرها تدميرا كاملا.

وأضافت أنها عاودت وقصف الآليات المتوغلة شرق حي التفاح بخمسة صواريخ من نوع "107" و15 قذيفة هاون.

وتابعت: نتحدى العدو أن يكشف عن خسائره الحقيق في الكمين المحكم شرق التفاح".

وأوضحت الكتائب في بيان عسكري لها في تفاصيل هذا الكمين "انه عند الساعة 12:45 من فجر الأحد 20-7-2014 (22:45 تغ) " تمكنت من استدراج قوةٍ صهيونيةٍ مؤللة، حاولت التقدم شرق حي التفاح على بعد 500 متر شرق مستشفى الوفاء إلى كمينٍ محكمٍ معدٍ مسبقاً، فبعد أن تقدمت هذه القوة ترك مجاهدونا الدبابات لتدخل حقل ألغام مكون من عدة عبوات برميلية، وبعد أن تبعتها ناقلتا جند إلى داخل الكمين فجر مجاهدونا حقل الألغام بالقوة ما أدى إلى تدميرها بالكامل، ثم تقدم المجاهدون صوب ناقلات الجند وفتحوا أبوابها وأجهزوا على جميع من فيهما وعددهم 14 جندياً صهيونيًا".

واكدت الكتائب أن هذه العملية بأنها "فصل جديد من فصول ملحمة البطولة والفداء يسطره أبطال القسام الميامين في مواجهة آلة البطش الصهيونية وجيش الاحتلال الهزيل، وعلى مشارف غزة التي لطالما هدد المحتل بدخولها برياً وتوعد كان ما يحذره المحتل، ولاحت بشائر وعد الله بالنصر والتمكين على يد ثلةٍ من عباده المجاهدين، الذين لقنوا العدو دروساً وسيفعلون طالما تمادى في غيه وعدوانه، سيخرجون له من حيث لا يحتسب ليعلم أن في غزة رجالاً متأهبين ينتظرون بفارغ الصبر فريستهم لينقضوا عليها ويثخنوا فيها الجراح". 

وأضاف البيان: "إن كتائب القسام وهي تعلن مسئوليتها عن هذه العملية البطولية التي مرغت أنف قوات الاحتلال على أعتاب غزة، لتؤكد أن هذا نزر يسير مما سيلقاه العدو إذا تجرأ على التقدم أكثر، إذ سيجد في انتظاره آلاف المقاتلين المستعدين لسحق آلياته وإيقاع جنوده بين قتيل وجريح وأسير بإذن الله، ولقد جرّبَنَا المحتل، ولئن لم يرعوي عن حماقاته لنسحقن كبرياءه، ولنجعلن جنوده أملنا الأكيد في تحرير أسرانا". فلسطين اون لاين

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017