الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
7 أسرى يواصلون "معركة الأمعاء الخاوية" رفضًا لاعتقالهم الإداري
تاريخ النشر: الأثنين 30/09/2019 10:56
7 أسرى يواصلون "معركة الأمعاء الخاوية" رفضًا لاعتقالهم الإداري
7 أسرى يواصلون "معركة الأمعاء الخاوية" رفضًا لاعتقالهم الإداري

يواصل 7 أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم إداريًا، بينهم الأسيرة هبة اللبدي، وأقدمهم الأسير أحمد غنام؛ المضرب منذ 79 يومًا.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، في بيان لها، إن الأسرى المضربون هم؛ إسماعيل علي (30 عامًا) من بلدة أبو ديس شرقي القدس منذ 69 يومًا، طارق قعدان (46 عامًا) من جنين منذ 62 يومًا.

وأضافت الهيئة الحقوقية (رسمية)، أن الأسيرين؛ مصعب الهندي (29 عامًا) من بلدة تل غربي نابلس، مُضرب منذ 7 أيام، ومنير باسل صوافطة (36 عامًا) من سكان طوباس منذ 12 يومًا.

وأفادت بأن الأسير أحمد زهران (42 عامًا) من بلدة دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، مضرب منذ 7 أيام، الأسيرة هبه اللبدي (24 عاماً) وتحمل الجنسية الأردنية بجانب الفلسطينية، وهي مضربة منذ 7 أيام.

وفي التفاصيل، أوضحت شؤون الأسرى، أن الأسير إسماعيل علي، اعتقل في شباط الماضي، بينما قعدان (قيادي في الجهاد الإسلامي) ومعتقل سابق عدة مرات وأمضى ما مجموعه 11 عامًا.

ولفتت الى أن الأسير الهندي، جرى اعتقاله في 4 أيلول الجاري، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر، وهو أسير محرر أمضى 24 شهرًا في الاعتقال الإداري.

وبيّنت أن الأسير صوافطة، معتقل منذ 29 آذار الماضي، وصدر بحقه حكمًا إداريًا مدته 6 أشهر، علمًا أنه أسير سابق قضى ما مجموعه 4 سنوات في الاعتقال.

وذكر البيان أن الأسير زهران معتقل سابق قضى ما مجموعه 15 عامًا في معتقلات الاحتلال وهو معتقل منذ شهر آذار الماضي، وهذا الإضراب هو الثاني الذي يخوضه خلال هذا العام، واستمر الأول لـ 39 يومًا.

ولفتت الهيئة النظر إلى أن الأسيرة اللبدي، اعتقلت أثناء توجهها لزيارة عائلتها في محافظة جنين، خلال عبور جسر الكرامة، وحولت إلى التحقيق الذي استمر 25 يومًا في ظروف قاسية وصعبة، وانتهى بتحويلها إلى الاعتقال الإداري.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017