الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
بدا شاحباً.. غانتس: "معارك الليلة كانت ضارية وقاسية"
تاريخ النشر: الأحد 20/07/2014 20:44
بدا شاحباً.. غانتس: "معارك الليلة كانت ضارية وقاسية"
بدا شاحباً.. غانتس: "معارك الليلة كانت ضارية وقاسية"

  في مؤتمر صحفي عقب إعلان الجيش الإسرائيلي حجم الخسائر التي مني بها الليلة الماضية في الاشتباكات الضارية مع مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في حي الشجاعية شرق قطاع غزة وبدا فيه وجه "بني غانتس" رئيس أركان الاحتلال شاحباً ومحبطاً قال: إن "المعركة كانت قاسية قوية".

وجاء الاعتراف الإسرائيلي بمقتل 13 جندياً وإصابة أكثر من خمسين بينهم 11 في حالة الخطر الشديد بعد تكتم إعلامي شديد استمر طيلة الساعات الماضية وذلك خشية انعكاساته على تماسك الجبهة الداخلية الإسرائيلية ولكن وجد الاحتلال نفسه مضطراً للكشف عن حجم خسائره بعد انتشار الشائعات وسط الجمهور ولا سيما ضخامة خسائره البشرية والمادية.

وقال غانتس خلال المؤتمر: "المعارك كانت ضارية ومعقدة ومع ذلك نجن مصرون على انجاز مهمتنا ، الجنود يتقدمون إلى حيث طلبنا منهم"، وأضاف : "كل يوم يمر على حماس يصاب المزيد من رجالها والمزيد من البنى التحتية العملياتية ، وأنا مقتنع أننا سنواصل في مهمتنا لكي نأتي بالهدوء والأمن للإسرائيليين".

وفي سياق متصل تبذل جهود دولية حثيثة من أجل التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار، فقد أشار جون كيري وزير الخارجية الامريكي إلى أنه تلقى تعليمات من الرئيس الامريكي بضرورة السفر بأقصى سرعة إلى منطقة الشرق الأوسط للمساعدة في جهود وقف النار.  

وفي تساءل طرحته وكالة فوكس نيوز الامريكي في مقابلة مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري مساء اليوم الاحد ، ما الحال في أعقاب مقتل 13 جندياً إسرائيلياً؟، فأجاب: أن "الأمر جنوني" يجب وقف إطلاق النار في قطاع غزة. عكا اون لاين

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017