الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
محافظة نابلس تحقق لأول مرة المصالحة الوطنية المجتمعية وتنادي بتعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون
تاريخ النشر: الأحد 06/10/2019 05:53
محافظة نابلس تحقق لأول مرة المصالحة الوطنية المجتمعية وتنادي بتعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون
محافظة نابلس تحقق لأول مرة المصالحة الوطنية المجتمعية وتنادي بتعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون


نابلس – تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبحضور رئيس الوزراء د. محمد اشتية ونائب رئيس حركة فتح محمود العالول وقادة المؤسسات الوطنية والحكومية والأجهزة الأمنية والفصائل الوطنية وحشد كبير من المواطنين، استكملت دائرة السلم الأهلي والدائرة القانونية في محافظة نابلس اليوم السبت الموافق 5/10/2019 وعلى رأسها محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان مراسم المصالحة الوطنية المجتمعية بين الأجهزة الأمنية وعائلتي آل حلاوة والأغبر، لتتوج المصالحة بيوم وطني تعمه السلامة والهدوء.
وأكد اللواء رمضان في كلمة له خلال مراسم المصالحة أن نابلس هي مهجة قلب فلسطين، وأن استمرار صمود المواطن الفلسطيني في جبل النار وتعزيز صلابته هو واجب على الجميع، وأن المؤسسة الوطنية ممثلة بالرئيس محمود عباس تسعى دائما لسيادة القانون ورص الصفوف وصلابة المواقف والتسامح بين أفراد الشعب.
وأضاف رمضان بأن شعبنا الفلسطيني الأعزل يملك الإرادة الفلسطينية، والتي تتجسد اليوم هنا في نابلس الصمود، وأن شعبنا الفلسطيني سيجيب على كل الأعداء بهذا الحضور السلمي، وأننا سنبقى متحدين رغم كل الأعداء.
وخلال مراسم المصالحة تحدث نائب رئيس حركة فتح محمود العالول عن مدينة نابلس وعراقة أهلها ودورهم المتسامح في الحفاظ على السلم الأهلي وشكر الأجهزة الأمنية ممثلة بقياداتها وأفرادها وعائلتي الأغبر وآل حلاوة وعائلتي الجاغوب وطراروة على الحفاظ على السلم الأهلي والمجتمعي.
بدوره أشاد عمر هاشم ممثلا عن مؤسسات محافظة نابلس وأهالي نابلس بنبذ العنف، والتسامح والإخاء وإحلال الوئام والإخاء بين الأجهزة الأمنية والمجتمع المدني.
وعلى صعيد متصل أكد رئيس الوزراء محمد اشتية على نابلس هي نبض فلسطين واللبنة الأساسية في المقاومة والتحدي والوفاء والتسامح والإخاء، معبراً عن فرحته في تحقيق السلم الأهلي والمجتمعي في المدينة.

وفي ختام المراسم والتي أدارها عريف الحفل غياث جازي تم توقيع وثيقة تعزيز السلم الأهلي والمصالحة الوطنية والمجتمعية من جميع الأطراف. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017