الرئيسية / الأخبار / دولي
مسؤول في الـ "بنتاغون": تلقينا أوامر بالانسحاب الكامل من سورية
تاريخ النشر: الأثنين 07/10/2019 19:29
مسؤول في الـ "بنتاغون": تلقينا أوامر بالانسحاب الكامل من سورية
مسؤول في الـ "بنتاغون": تلقينا أوامر بالانسحاب الكامل من سورية

قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى في وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الاثنين، إن الـ "بنتاغون" تلقى أوامر من الإدارة الأمريكية بالانسحاب الكامل من سورية وفقا لجدول زمني قصير.

وأكد المسؤول ـ رفض ذكر اسمه ـ لقناة "الحرة" الأمريكية (رسمية)، أن القوات الأمريكية بدأت بإخلاء مواقعها وسحب آلياتها من شمال شرقي سورية.

هذا وقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عبر "تويتر"، اليوم، انسحاب بلاده من سورية، واعادة جنوده إلى وطنهم.

وقال ترمب في سلسلة من التغريدات على "تويتر"، إن الوقت حان للولايات المتحدة الأمريكية للخروج من سورية، التي كان من المفترض أن تكون مهمة للقوات الأمريكية فيها لمدة "30 يوما" فقط يوم حل بها منذ سنوات، لكنه وجد نفسه ضمن معركة بدون هدف.

من جهته، دعا السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الرئيس الأمريكي إلى "العودة عن قراره" بسحب القوات الأمريكية من شمال سورية، معتبرا أن هذا الخيار "ينطوي على كارثة".

وقال السناتور الجمهوري، المقرب من ترمب، في تغريدة: "إذا طبقت هذه الخطة" التي تمهد الطريق أمام هجوم عسكري تركي ضد الأكراد "فسأقدم مشروع قرار إلى مجلس الشيوخ يطلب أن نعود عن هذا القرار. أتوقع أن يلقى دعما واسعا من قبل الحزبين".

وعقب اعلان ترمب انسحابه، ذكر إعلام أمريكي أن القوات الأمريكية انسحبت من ثلاث نقاط مراقبة على الحدود السورية التركية، فيما يواصل الجيش التركي، حشد قواته على الحدود مع سورية، ضمن عملية عسكرية محتملة ضد حزب "العمال الكردستاني".

يشار إلى أن الـ "بنتاغون" متخوف من أن يستخدم "تنظيم الدولة" فرصة سحب الجنود الأمريكيين لتعزيز مواقعه على طول وادي شرق نهر الفرات والانقضاض مرة جديدة على دير الزُّور إذا ما شنت تركيا هجوما على سورية، وفق ما أوردته وسائل اعلام أمريكية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017