الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
السلطة ترفض تهديدات "إسرائيل" بوقف إدخال المُنتجات الزراعية إلى أسواقها
تاريخ النشر: الأحد 13/10/2019 10:57
السلطة ترفض تهديدات "إسرائيل" بوقف إدخال المُنتجات الزراعية إلى أسواقها
السلطة ترفض تهديدات "إسرائيل" بوقف إدخال المُنتجات الزراعية إلى أسواقها

رفضت السلطة الفلسطينية، تلويح "إسرائيل"، بوقف إدخال المُنتجات الزراعية الفلسطينية إلى أسواقها، مؤكدة تمسكها بحقها في تنويع مصادر استيرادها.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية على موقعها، إن التهديد الإسرائيلي "استمرار لسياسة الضم والاستيطان والتهويد التي يعتنقها قادة اليمين الإسرائيلي المتطرف".

وأعرب ملحم عن تمسّك الحكومة الفلسطينية "بحقها في تنويع مصادر استيرادها، وفق ما نص عليه اتفاق باريس الاقتصادي، وأنها ستواصل سعيها لإحلال البضائع والمُنتجات العربية محل المُنتجات الإسرائيلية".

كما أكد الاستمرار في "شراء الخدمة الطبية من المستشفيات العربية في مصر والأردن، بديلاً عن تلك المقدمة من المستشفيات الإسرائيلية".

والسبت، هددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، السلطة الفلسطينية، حال استمرارها في مقاطعة استيراد الأبقار والمواشي منها، بـ"عواقب وخيمة"، تتمثل في وقف إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية للأسواق الإسرائيلية.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلنت الحكومة الفلسطينية، وقف استيراد عدد من السلع من إسرائيل، بشكل كامل ونهائي.

وأرجعت الحكومة قرارها إلى سياستها للانفكاك الاقتصادي عن "اقتصاد الاحتلال".

تجدر الإشارة إلى أن السوق الإسرائيلية، تعد مستوردا رئيسا للزراعة الناتجة في الضفة الغربية، ويبلغ حجم المنتجات الزراعية التي تصدر من الضفة إلى إسرائيل نحو 280-300 طن يوميا، بحسب وسائل إعلام فلسطينية. -
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017