الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعترف بمقتل 25 جنديا
تاريخ النشر: الأثنين 21/07/2014 22:01
الاحتلال يعترف بمقتل 25 جنديا
الاحتلال يعترف بمقتل 25 جنديا

اعترف جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل سبعة جنود وإصابة ثلاثين اخرين اليوم، ليرتفع عدد جنود الاحتلال القتلى الى 25 جنديا وضابطا وسقوط عشرات الجرحى في المواجهات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في اليومين الماضيين، فيما واصلت المقاومة إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الإصابات تشمل إصابة 3 جنود بجراح خطرة و8 بجراح متوسطة بالإضافة لإصابة 19 بجراح طفيفة حيث جرى نقلهم للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة "معاريف" العبرية أن 4 من القتلى وقعوا خلال عملية الاقتحام صباح اليوم والتي نفذها عناصر من كتائب القسام على مشارف كيبوتسات "نير عام" و" ايرز" شمال القطاع بعد أن هاجموا دورية عسكرية في المكان فيما قتل ثلاثة جنود آخرين في عمليات على أطراف القطاع.
وكشف الجيش الإسرائيلي بعض التفاصيل حول عملية التسلل صباح اليوم، حيث قال إن أكثر من 10 مسلحين خرجوا من نفق وهم متنكرون بزي الجيش الإسرائيلي بشكل كامل بلسهم ملابس يستخدمها الجيش وخوذ وبراقع على الرأس ما صعب على سلاح الجو قصفهم في المنطقة لخشيته من كونهم جنودًا حقيقيين.

وقالت كتائب القسام إنها تمكنت من قتل 10 جنود إسرائيليين وجرح عدد آخر بعد الاشتباك معهم من مسافة صفر في كمين محكم شرق حي الشجاعية. كما قالت إنها تمكنت من تفجير عبوة في ناقلة جند إسرائيلية شرق حي التفاح وقتل وجرح من فيها.

وكان المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية في غزة تحدث عن مقتل أكثر من عشرة جنود إسرائيليين بنيران المقاومة، فيما أفادت مصادر إسرائيلية بأن خمسة جنود إسرائيليين قتلوا في عمليتين منفصلتين، إضافة إلى جرح نحو 30.

وقالت كتائب عز الدين القسام في بيان لها إنها كبدت إسرائيل خسائر فادحة في عملية شرق بيت حانون. وجاء في بيان للكتائب إنه ردا على مجزرة الشجاعية والقصف المتواصل لمنازل الغزيين نفذ تشكيل قتالي من قوات النخبة القسامية عملية إنزال قرب موقع 16 العسكري شرق بيت حانون.

وأفاد البيان بأن المجموعة كمنت لدورية إسرائيلية تضم مركبتي قيادة تمكنت من تدميرهما والإجهاز على من فيهما من الجنود، وأشار البيان إلى استشهاد عشرة من كتائب القسام إثر تعرضهم للقصف أثناء عودتهم من العملية. وقد اندلعت اشتباكات في أعقاب عملية التسلل شرق معبر بيت حانون في قطاع غزة.

وتواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ على مدن وبلدات إسرائيلية، فقد أعلنت كتائب القسام أنها أطلقت خمسة صواريخ غراد على عسقلان، فيما أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت مدينة عسقلان وغان يفنا بستة صواريخ غراد، كما أكدت أنها أطلقت صاروخ "مالوتكا" لأول مرة باتجاه بناية في غزة تتمركز فيها قوات إسرائيلية.

كما اطلقت المقاومة عدة صواريخ على مدينة تل أبيب مساء اليوم  وبيت شميش في القدس المحتلة

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017