الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
استجابات إيجابية للمواطنين في منع بيع الدخان للأطفال دون سن 18 عام
تاريخ النشر: الثلاثاء 15/10/2019 14:16
استجابات إيجابية للمواطنين في منع بيع الدخان للأطفال دون سن 18 عام
استجابات إيجابية للمواطنين في منع بيع الدخان للأطفال دون سن 18 عام

نابلس - في إطار حملتها الصحية في الحفاظ على صحة وحياة أطفالنا الفلسطينيين قامت لجنة مبادرة "قلم مش دخان" اليوم الثلاثاء الموافق 15/10/2019 والمكونة من محافظة نابلس وبلدية نابلس ووزارة الصحة والضابطة الجمركية، وجلوبال شيبرز والشرطة والشؤون الاجتماعية بجولة توعوية للمحلات التجارية التي تقوم ببيع السجائر لعامة الناس لحثهم على عدم بيع الأطفال دون سن 18 عاماً السجائر والتي تضر يصحتهم.

وقد استهدفت اللجنة المحلات التجارية القريبة من المدارس التعليمية والتي يتردد عليها عشرات الطلاب لشراء السجائر والتدخين ما يؤثر سلباً على صحتهم ونموهم.

وقد عبر المواطنون عن دعمهم لهذه الحملة والتي تحمي أبناء شعبنا من الانحراف والأعمال السلبية في سبيل الحصول على السجائر واستثمار أموالهم فيما يفيدهم دون اهدارها في حرق السجائر والضرر بصحتهم.

وقد أبلغت اللجنة أصحاب المحلات التجارية بضرورة التعاون في منع ظاهرة تدخين الأطفال بعدم بيعهم السجائر أو التبغ أو المعسل وغيرها من مشتقات التدخيل أو " النرجيلة" والتمباك" لتكون بداية في الحفاظ على مستقبل أبنائنا وصحتهم، وعلقت على أبواب المحلات ملصقات تؤكد على عدم قانونية بيع التبغ والسجائر لمن هم دون سن 18 عاماً.
آملين من جميع المواطنين المبادرة في منع بيع السجائر للأطفال، وشاكرين كافة أصحاب المحلات الذين لا يتاجرون بالدخان ومشتقاته، لما يضر بصحة المجتمع بشكل أساسي.

وكان محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان قد أصدر قراراً إدارياً مؤقتاً يقضي بمنع بيع السجائر او تقديم خدمة الارجيلة للاطفال الذين تقل اعمارهم عن ١٨ عام واشار الى ان المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم مطالبة بالتقيد والالتزام بهذا القاون وان مخالفتة ستعرضهم للمساءلة القانونية.

وتقوم فكرة مبادرة "قلم مش دخان " على القيام بجولات رسمية من الجهات المختصة التي تمتلك ضابطة قضائية على المحال التجارية والمقاهي والمطاعم، وتذكيرهم وتعريفهم بقانون التدخين والقرار الإداري الصادر عن محافظة نابلس بهذا الخصوص، وتعليقها بمكان بارز في المحل أو المقهى أو المطعم، إضافة إلى محاضرات توعوية في المدارس وعبر وسائل الاعلام.

تحرير الزميلة إيمان سويدان 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017