الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اشتية: هذه الحرب صفارة انذار لاسرائيل ان عليها انهاء احتلالها
تاريخ النشر: الثلاثاء 22/07/2014 11:35
 اشتية: هذه الحرب صفارة انذار لاسرائيل ان عليها انهاء احتلالها
اشتية: هذه الحرب صفارة انذار لاسرائيل ان عليها انهاء احتلالها
 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية ان المجزرة الاسرائيلية البشعة في حي الشجاعية شرق غزة تفرض الاسراع في وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ودعا اشتية خلال استقباله الممثل الفنلندي لدى فلسطين الى موقف دولي داعم لفلسطين يضغط باتجاه وقف العدوان الاسرائيلي ويلزم اسرائيل بانهاء الاحتلال فهذه الحرب صفارة انذار لاسرائيل بان عليها انهاء احتلالها للاراضي الفلسطينية.

واوضح ان القطاع بحاجة الى تقديم مساعدات عاجلة لسد النقص النقص الحاد في الادوية والاغذية الذي يعاني منه جراء العدوان والحصار، مؤكدا على ان اي تسوية يجب ان تلبي الحد الادنى للعيش الكريم لاهلنا في غزة اولها رفع الحصار المفروض عليهم منذ ما يزيد عن 8 سنوات.

واضاف ان المطلوب بعد وقف العدوان وسكوت المدافع، هو عقد مؤتمر دولي لانهاء الاحتلال، مشيرا الى جهود القيادة الحثيثة المبذولة على كل الاصعدة سعيا لايقاف العدوان الهمجي على غزة، وانهاء الاحتلال الذي هو أساس الكارثة الإنسانية وما يحدث من انتهاكات لحقوق الإنسان.

 وقال ان قطاع غزة تحول لمنطقة منكوبة وان تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في القطاع اشبه ما يكون باحداث نكبة عام 1948، مشيرا الى ان اسرائيل تهدف من هذا التهجير وتكثيف القصف وايقاع هذا العدد من الضحايا الى اقامة شريط حدودي مع قطاع غزة والتي هي بالاصل شريطا حدوديا.
 




تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017