الرئيسية / الأخبار / دولي
واشنطن: بومبيو يتوجه لـ "اسرائيل" وبلجيكا بعد زيارة تركيا
تاريخ النشر: الخميس 17/10/2019 11:15
واشنطن: بومبيو يتوجه لـ "اسرائيل" وبلجيكا بعد زيارة تركيا
واشنطن: بومبيو يتوجه لـ "اسرائيل" وبلجيكا بعد زيارة تركيا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير مايك بومبيو سيتوجه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبلجيكا بعد زيارة مقررة إلى تركيا لاجراء مناقشات بشأن "التحالفات الطويلة الامد" معهما.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورغتوس في بيان إن بومبيو سيشارك اليوم الخميس في اجتماع مع نائب الرئيس مايك بنس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة "لمناقشة الوضع في شمال شرق سورية".

وأضافت أن وزير الخارجية الأمريكي سيتوجه إلى "إسرائيل" غدا الجمعة للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لمناقشة التطورات في سورية واستمرار الحاجة لمواجهة سلوك النظام الإيراني المزعزع للاستقرار في المنطقة".

وأشارت إلى أن بومبيو سيسافر في وقت لاحق من ذلك اليوم إلى بروكسل للقاء الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ "لمناقشة قضايا الأمن عبر الأطلسي والأهداف الأمريكية للاجتماع المقبل لوزراء خارجية وقادة الناتو".

وكانت الرئاسة التركية، أعلنت في وقت سابق اليوم، عن أن رئيس البلاد رجب طيب أردوغان، سيستقبل وفداً أمريكياً برئاسة نائب الرئيس الامريكي مايك بنس، الخميس، في العاصمة أنقرة.

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، في تغريدة، إن الوفد الأمريكي وصل إلى تركيا، وأنه سيلتقي الرئيس أردوغان الخميس.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنّه أوفد نائبه مايك بنس ووزير خارجيته مايك بومبيو إلى تركيا، لمناقشة بحث الوقف الفوري لإطلاق النار شمالي سورية. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017