الرئيسية / الأخبار / فلسطين
69 إصابة باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرقي القطاع
تاريخ النشر: الجمعة 18/10/2019 21:01
69 إصابة باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرقي القطاع
69 إصابة باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرقي القطاع

أصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز المسيل للدموع؛ جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في إحصائية إجمالية مساء الجمعة أن الطواقم الطبية تعاملت مع 69 إصابة بجراح مختلفة، منها 26 بالرصاص الحي؛ باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المتظاهرين السلميين شرقي قطاع غزة.

وكان مراسل وكالة "صفا" أفاد بإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المطاطي، أحدهم بالرأس؛ وآخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال على المتظاهرين السلميين بمخيم العودة شرقي خزاعة شرقي خان يونس جنوبي القطاع.

كما أفاد مراسل "صفا" بمخيم العودة شرقي مدينة غزة بإصابة 4 مواطنين (اثنين بالرصاص الحي، واثنين بالرصاص المطاطي) في اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين.

أمّا في مخيم العودة شرقي جباليا شمالي القطاع، فأفاد مراسل "صفا" بإصابة مواطنين بالرصاص المطاطي.

وتوافد آلاف المواطنين عصر الجمعة إلى مخيمات العودة الخمسة شرقي محافظات قطاع غزة؛ استجابة لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة للمشاركة في الجمعة الـ79 من المسيرات، والتي تحمل اسم جمعة "لا للتطبيع".

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في 30 مارس/آذار 2018 للمطالبة بعودة اللاجئين إلى فلسطين المحتلة، وكسر الحصار المتواصل على قطاع غزة منذ 13 سنة.

وأسفرت اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين السلمين عن استشهاد 314 مواطنًا، بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 18 ألفًا بجراح متفاوتة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017