الرئيسية / الأخبار / عربي
تصعيد أردني ضد "إسرائيل".. استدعى سفيره من "تل أبيب" واعتقل "إسرائيليا"
تاريخ النشر: الأربعاء 30/10/2019 11:06
تصعيد أردني ضد "إسرائيل".. استدعى سفيره من "تل أبيب" واعتقل "إسرائيليا"
تصعيد أردني ضد "إسرائيل".. استدعى سفيره من "تل أبيب" واعتقل "إسرائيليا"

استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير الأردني في "تل أبيب" للتشاور، بعد عدم استجابة الاحتلال لمطالب المملكة، بالإفراج عن المعتقلين هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي.

وقال وزير الخارجية، أيمن الصفدي، عبر حسابه في تويتر، اليوم الثلاثاء، "‏في ضوء عدم استجابة إسرائيل لمطالبنا المستمرة منذ أشهر، إطلاق سراح المواطنين الأردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي، واستمرار اعتقالهما اللاقانوني واللإنساني، استدعينا السفير الأردني في تل أبييب للتشاور كخطوة أولى".

وأضاف الصفدي في تغريدة أخرى، "‏نحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة مواطنينا وسنستمر في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والدبلوماسية والسياسية، لضمان عودتهما إلى وطنهما سالمين".

وتابع، "تعريض حياة مواطنينا اللذين تتدهور حالتهما الصحية للخطر فعل مدان ترفضه المملكة التي تقدم مصالح مواطنيها وسلامتهم على كل اعتبار".

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الأمنية، ألقت، مساء اليوم، القبض على إسرائيلي، تسلل بطريقة غير شرعية إلى أراضي المملكة، عبر الحدود في المنطقة الشمالية.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، في بيان مقتضب، إن السلطات المعنية تتحفظ على المتسلل وتجري التحقيقات اللازمة معه، تمهيدا لإحالته إلى الجهات القانونية المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017