الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جامعة النجاح الأولى فلسطينيًا بتصنيف QS العالمي
تاريخ النشر: الأربعاء 30/10/2019 18:49
جامعة النجاح الأولى فلسطينيًا بتصنيف QS العالمي
جامعة النجاح الأولى فلسطينيًا بتصنيف QS العالمي

تبوأت جامعة النجاح الوطنية المركز الأول فلسطينيًا والـ46 عربيًا في تصنيف QS الخاص بتصنيف الجامعات في العالم العربي 2020.

ويعتبر هذا التصنيف أحد أهم ثلاثة تصنيفات للجامعات حول العالم، ويصدر سنوياً عن مؤسسة (Quacquarelli Symonds) البريطانية المتخصصة بالتعليم العالي، ويتم الإعلان عن قائمته التصنيفية العالمية بالإضافة لقوائم إقليمية مناطقية لأجزاء مختلفة من العالم، من بينها المنطقة العربية.

وفي نسخة هذا العام، تم تقييم ست جامعات فلسطينية، واحتلت النجاح المركز الأول فلسطينياً بعد أن كانت في المركز الثاني في ذات التصنيف العام الماضي.

وتأتي صدارة جامعة النجاح فلسطينياً اعتماداً على أداء الجامعة في عشرة معايير يعتمدها التصنيف العالمي، تشمل مختلف الجوانب التعليمية والبحثية والنوعية، وسمعة الجامعة على المستويين المحلي والعالمي، والتأثير المحلي والحضور العالمي.

وقالت الجامعة إنها حققت نقلة نوعية على مستوى التعاون البحثي الدولي من خلال علاقات التوأمة واتفاقيات التبادل الأكاديمي مع عشرات الجامعات العالمية ومؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى المراكز العلمية العالمية كمركز سيرن العالمي لفيزياء الطاقة.

وتقدّمت جامعة النجاح في تصنيف QS أربعة مراكز على مستوى الوطن العربي و15 مركزاً عربياً خلال السنوات الخمس الماضية، كما استطاعت أن تحقق تقدّماً ملحوظاً في غالبية المعايير الخاصة بالتصنيف.

ويأتي هذا الانجاز لجامعة النجاح استكمالاً لسلسلة إنجازاتها في التصنيفات والجوائز العالمية.

والنجاح هي الجامعة العربية الوحيدة التي وصلت إلى التصفيات النهائية لجوائز الأوسكار في التعليم العالي الصادر عن مؤسسة التايمز للتعليم العالي، لتكون من بين أفضل ثماني جامعات على مستوى قارة آسيا في التصنيف.

كما احتلت المركز الأول فلسطينياً وكانت من أفضل 301 جامعة عالمياً حسب تصنيف التأثير المجتمعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة الصادر عن مؤسسة التايمز للتعليم العالي.

وفي تصنيف ويبومتركس العالمي حافظت على مركزها الأول فلسطينياً فضلاً عن احتلالها المركز 22 عربياً، ومن أبرز الجامعات عالمياً في التصنيف.

وحصدت المركز الثاني فلسطينياً والمركز 311 عالمياً حسب التصنيف العالمي للجامعات الخضراء Green Metrix، والمركز الثاني فلسطينياً و36 عربياً حسب تصنيف الجامعات العالمي Uni Rank.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017