الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
محاضرة عن مخاطر المخدرات في مقر جمعية الجماسين بمخيم بلاطة
تاريخ النشر: الخميس 31/10/2019 06:08
محاضرة عن مخاطر المخدرات في مقر جمعية الجماسين بمخيم بلاطة
محاضرة عن مخاطر المخدرات في مقر جمعية الجماسين بمخيم بلاطة

نابلس _ قدمت الشرطة اليوم محاضرة عن مخاطر المخدرات حضرها 100 مواطن في مقر جمعية الجماسين وسط مخيم بلاطة شرقي نابلس .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن الشرطة قدمت محاضرة مطولة عن مخاطر المخدرات واضرارها النفسية والاجتماعية والأمنية حضرها 100 مواطن من أهالي مخيم بلاطة وعدد من الشخصيات وممثلي المؤسسات في المخيم.

وأضافت، أن المحاضرة افتتحت بكلمة ترحيبية من السيد عدنان المسيمي مدير العلاقات العامة و الاعلام بجمعية بكلمة ترحيبية رحب بها بطاقم الشرطة والحاضرين وركز فيها على الدور التوعوي في الوقاية من هذه الآفة التي تهدم الشباب وتدمر مستقبلهم.

وتحدث المقدم أمجد فراحته مدير فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة على أهمية التواصل بين الشرطة والمؤسسات والأهالي وتكامل الأدوار في مكافحة آفة المخدرات والقضاء عليها وبناء جسور قوية بين الشرطة والمؤسسات تسهم في التفاعل من اجل القضاء على الظواهر السلبية ومن همها ظاهرة المخدرات وانتشارها.

فيما تحدث الملازم أول رياض داوود مسؤول التوعية والإرشاد في فرع مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة عن طرق الحماية والوقاية من الوقوع ضحية للمخدرات ودور الأهل وضرورة معرفتهم بوسائل الوقاية وكيفية التعامل مع ابناءهم في هذا المجال وقدم نصائح وارشادات للحاضرين عن هذه الآفة ومخاطرها وطرق الوقاية منها وتجنبها وأردف قائلاً: على ضرورة الابتعاد عن رفقاء السوء.

وقد أجمل المقدم ظافر صلاح مسؤول التوعية والإرشاد في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في المديرية العامة للشرطة دور الشرطة في العلاج والبحث عن وسائل علاجية لمدمني المخدرات وان الشرطة تتعامل معهم كضحايا في كثير من الأحيان، مرشدا للتوجه لمراكز العلاج التي بين دورها واهميته في عملية الفطام وسحب المادة السمية من اجسام المدمنين وإعادة تأهيلهم اجتماعيا ونفسيا.

في نهاية اللقاء تمت الإجابة على تساؤلات المشاركين وسماع مداخلاتهم واقتراحاتهم في بعض الأمور المحتاجة لحلول او تواجه معيقات من اجل الرقي في عملية التوعية والعمل الوقائي.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017