الرئيسية / الأخبار / فلسطين
رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية يغادر غزة بعد زيارة لساعات
تاريخ النشر: الأثنين 04/11/2019 09:27
رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية يغادر غزة بعد زيارة لساعات
رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية يغادر غزة بعد زيارة لساعات

غادر مساء اليوم الأحد رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية المركزية حنا ناصر، قطاع غزة، بعد زيارة استمرت لعدة ساعات.

وقالت هيئة المعابر والحدود في بيان مقتضب، إن ناصر غادر قطاع غزة مساء اليوم الأحد عبر معبر "بيت حانون" (ايرز) شمالي قطاع غزة برفقة هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات، نائبه أشرف الشعيبي.

والتقى ناصر اليوم مع قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والفصائل الفلسطينية ونقل لهم موقف الرئاسة الفلسطينية من إجراء الانتخابات.

وكان ناصر وصل صباح اليوم الأحد إلى قطاع غزة على رأس وفد من لجنة الانتخابات المركزية في ثاني زيارة له خلال أسبوع وذلك لنقل رد السلطة الفلسطينية على موافقة حركة "حماس" والفصائل على إجراء الانتخابات.

وقال ناصر عقب الاجتماع في تصريح صحفي: "اجتماع اليوم كان متميزاً مع الفصائل وحركة حماس ونحن سائرون جميعاً نحو الانتخابات".

وأضاف: "لا توجد مشاكل، (..) وأي مشاكل ستواجهنا سيتم تذليلها بمشاركة القوى والفصائل (..) يجب أن نعمل سويا لذليل الصعاب وإجراء الانتخابات".

وكان ناصر قام الأسبوع الماضي بزيارة إلى قطاع غزة حيث التقى قادة الفصائل الفلسطينية واستمع منهم عن جاهزيتهم لإجراء الانتخابات ومن ثم التقى رئيس السلة الفلسطينية بعد عودته إلى رام الله.

يشار إلى أن آخر انتخابات تشريعية فلسطينية جرت في 25 كانون ثاني/يناير 2006، حيث فازت بها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وحققت ما وصفه مراقبون آنذاك بمفاجأة سياسية كبيرة.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017